الجيش الأميركي يعترض منطادا على ارتفاع شاهق بولاية يوتا | أخبار – البوكس نيوز

الجيش الأميركي يعترض منطادا على ارتفاع شاهق بولاية يوتا | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الجيش الأميركي يعترض منطادا على ارتفاع شاهق بولاية يوتا | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الأميركي يعترض منطادا على ارتفاع شاهق بولاية يوتا | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اعترضت طائرة مقاتلة أميركية منطادا صغيرا يحلق على ارتفاع شاهق فوق ولاية يوتا، وقالت السلطات إنها ستواصل تعقبه، لكنها أوضحت أنه لا يشكل خطرا على الأمن القومي أو حركة الطيران.

ونقلت وسائل الإعلام الأميركية عن قيادة “نوراد” العسكرية المسؤولة عن الأمن الجوي في الولايات المتحدة وكندا أنها رصدت المنطاد وهو يحلق على ارتفاع يتجاوز 13 ألف متر.

وذكرت “نوراد” أن مقاتلة أميركية اعترضت المنطاد، الجمعة، فوق ولاية يوتا، ورأت أنه غير قادر على المناورة ولا يشكل تهديدا للأمن القومي. وأكدت أنها ستواصل رصد المنطاد ومراقبته، من دون أن تسقطه.

وأضافت أن إدارة الطيران الفدرالية الأميركية “رأت بدورها أن المنطاد لا يمثل خطرا على سلامة الطيران”.

وصرح مسؤول أميركي -لم يُذكر اسمه- لشبكة “سي بي إس” الإخبارية بأن صندوقا مكعب الشكل بطول حوالي 60 سنتيمترا كان يتدلى من المنطاد.

وكانت أجسام طائرة مجهولة قد أثارت توترا بين الولايات المتحدة والصين منذ العام الماضي.

ففي فبراير/شباط 2023 أسقط الجيش الأميركي منطادا صينيا كبيرا رُصد فوق عدد من مواقع الأسلحة النووية.

ونفت بكين أن يكون منطاد تجسس، وقالت إنه يستخدم لجمع بيانات الطقس وانحرف عن مساره.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة