قطر.. اتفاقية لتوريد اليوريا لشركة كوك الأميركية للأسمدة | اقتصاد – البوكس نيوز

قطر.. اتفاقية لتوريد اليوريا لشركة كوك الأميركية للأسمدة | اقتصاد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول قطر.. اتفاقية لتوريد اليوريا لشركة كوك الأميركية للأسمدة | اقتصاد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر.. اتفاقية لتوريد اليوريا لشركة كوك الأميركية للأسمدة | اقتصاد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وقعت قطر للطاقة اتفاقية طويلة الأمد لتوريد اليوريا لشركة كوك للأسمدة، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج وتوريد الأسمدة بالولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب بيان لقطر للطاقة، تنص الاتفاقية على توريد ما يصل إلى 0.74 مليون طن سنويا من اليوريا إلى شركة كوك للأسمدة.

وتبلغ مدة الاتفاقية 15 عاما وستدخل حيز التنفيذ في يوليو/تموز 2024، وبموجبها سيتم توريد مادة اليوريا ذات المنشأ القطري إلى القطاعات الزراعية في الولايات المتحدة والأسواق الدولية الأخرى.

وقال المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة “يسعدنا أن نعلن توقيع هذه الاتفاقية طويلة الأمد مع أحد شركائنا المهمين، وهو ما يعزز علاقتنا الطويلة مع شركة كوك للأسمدة”.

وأضاف “تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة في دعم التآزر والتعاون بيننا وفي زيادة النمو والقيمة المتبادلة لكلا الطرفين”.

من جانبه، قال مارك لويترس نائب رئيس شركة صناعات كوك ورئيس شركة كوك للأسمدة “لقد كانت قطر للطاقة شريكا مهما لشركة كوك للأسمدة لأكثر من عقد من الزمن، ويسعدنا تعزيز علاقتنا ذات المنفعة المتبادلة لسنوات قادمة”.

وأضاف “تتوافق هذه الاتفاقية مع رؤية شركة كوك للأسمدة طويلة المدى، وتمثل فرصة قيمة لخدمة عملائنا بشكل أفضل”.

ووفق بيان قطر للطاقة، تسلط هذه الاتفاقية الضوء على إستراتيجتنا في “إقامة علاقات طويلة الأمد مع شركات قيادية وموثوقة في صناعة الأسمدة، والتزامها بدعم قطاع الزراعة العالمي”.

وشركة كوك للأسمدة هي شركة تابعة لشركة صناعات كوك التي تمتلك:

  • مصانع أسمدة في أميركا الشمالية وترينيداد وتوباغو والمغرب.
  • مرافق توزيع في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والبرازيل وأستراليا وأسواق دولية أخرى.

وتعد قطر ثاني أكبر مصدّر عالمي لليوريا، كما تعد شركة قطر للأسمدة (قافكو) التابعة لقطر للطاقة أكبر منتج متكامل لليوريا والأمونيا من موقع واحد في العالم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة