جون ستيوارت ينتقد “CNN”: حادثة دوار النابلسي “مـ جزرة” وليست “حادث فوضوي” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جون ستيوارت ينتقد “CNN”: حادثة دوار النابلسي “مـ جزرة” وليست “حادث فوضوي” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جون ستيوارت ينتقد “CNN”: حادثة دوار النابلسي “مـ جزرة” وليست “حادث فوضوي” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

لاقت تغريدة انتقد فيها المذيع الأمريكي جون ستيوارت، تغطية شبكة “CNN” لمجزرة ” الطحين” في جنوب مدينة غزة بمنطقة “دوار النابلسي”، التي قتلت فيها القوات الإسرائيلية وأصابت أكثر من 800 فلسطيني، تفاعلاً كبيراً، إذ أعجب بها أكثر من 85 ألفاً، فيما أعاد تغريدها أكثر من 17 شخصاً، كما شوهدت ولاقت وصولاً اقترب من 3 ملايين في أقل من 24 ساعة على نشرها.
وقال مقدم برنامج “The Daily Show”، إن تغطية الشبكة الأمريكية لمجزرة “الطحين” باستخدام وصف “الحادث الفوضوي” لا يليق بوصف المجزرة التي وقعت مساء الخميس 29 فبراير/شباط 2024.
وكتب في تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقاً): “ملاحظة لشبكة سي إن إن.. (حادثة فوضوية) هذه تستخدم عندما يقتحم طلاب الجامعة ملعب كرة السلة، وليست مذبحة في طابور الطعام”.
وأعاد مشاركة التغريدة عدد من مذيعي وصحفيي شبكة “سي إن إن” نفسها، بما في ذلك دانا باش الذي يقدم برنامج “State of the Union” الإخباري، ورئيس المذيعين المحليين للشبكة جيم أكوستا، وجون بيرمان، وهو مذيع مشارك لبرنامج “Anderson Cooper 360°”.
يأتي استخدام الشبكة الأمريكية لهذا المصطلح في خضم تغطياتها للمجزرة، إذ نشرت خبراً عبر حسابها المخصص للأخبار العاجلة على “إكس” استخدمت فيه توصيف “الحادثة الفوضوية/المُضطربة”.
وكتبت: “قال مسؤولون فلسطينيون إن ما لا يقل عن 100 شخص قتلوا وأصيب نحو 700 آخرين في الحادثة المضطربة التي فتحت فيها قوات الدفاع الإسرائيلية النار أثناء انتظار الناس للحصول على الطعام في غزة”.
واستخدمت التوصيف نفسه في خبر آخر؛ إذ كتبت نصاً “قُتلَ على الأقل 104 أشخاص وأُصيبَ 760 آخرون في الحادثة الفوضوية/المُضطربة، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة”، ثم أتبعت الفقرة بجملة حول عدم تأكدها من دقة الأرقام التي تنقلها عن المصادر الفلسطينية، بالقول: “لا يمكن لشبكة (سي إن إن) تأكيد هذه الأرقام بشكل مستقل”.
واستخدم هذا التوصيف في الفقرة الأخيرة من أحد أخبارها تحت عنوان “القوات العسكرية الإسرائيلية تقول إنه حدثت حالتان منفصلتان لشاحنات المساعدات في غزة – مما يتعارض مع شهادات شهود العيان”.
وأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي النار على تجمع من مئات الفلسطينيين الذين ينتظرون وصول شاحنات المساعدات في جنوب مدينة غزة، بمنطقة “دوار النابلسي”، وقد أعلنت وزارة الصحة في القطاع المحاصر أن ذلك أسفر عن قتل 112 فلسطينياً، بينما أصيب 760 آخرون. 

 

اقرأ ايضا: بعد مذبحة “دوار النابلسي”.. حماس تلوح بوقف المفاوضات

اقرأ ايضا: “العفو الدولية”: مجـ زرة “دوار النابلسي” جزء من الانـ تهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة