جنود الاحتلال في 6 أشهر من حرب غزة: 604 قتلى ونحو 12 ألفًا يعانون نفسيًا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جنود الاحتلال في 6 أشهر من حرب غزة: 604 قتلى ونحو 12 ألفًا يعانون نفسيًا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جنود الاحتلال في 6 أشهر من حرب غزة: 604 قتلى ونحو 12 ألفًا يعانون نفسيًا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مجموعة من المعطيات الميدانية؛ بمناسبة مرور ستة أشهر على الحرب في قطاع غزة، والمعارك مع “حزب الله” في لبنان. 

ووفقًا لمعطيات جيش الاحتلال، فقد تم تسجيل مقتل أربعة جنود، أمس السبت، في القطاع، قبل إغلاق جداولها، ليرتفع عدد القتلى المعترف به رسميًا إلى 604 جنود منذ بداية الحرب، منهم 256 جنديًا قُتلوا في الاجتياح البري، كما قُتل 41 جنديًا في حوادث عملياتية.

اقرأ ايضا: 6 أشهر من العدوان.. إسرائيل قتلت أكثر من 13 ألف طفل في غزة إما قصفًا أو جوعًا

ومنذ بداية الحرب، أصيب نحو 3193 جنديًا ومجندة، من بينهم 1552 منذ بداية العمليات البرية في غزة و630 أصيبوا في حوادث عملياتية. 

وحتى الرابع من أبريل/نيسان الجاري، يرقد 26 جنديًا على الأقل في المستشفيات في حالة خطرة، ويرجح أن العدد ارتفع خلال الأيام الثلاثة الماضية.

ولفتت معطيات إلى أن هيئة الصحة النفسية التابعة للجيش الإسرائيلي قدرت حوالي 10500 جندي على أنهم ضحايا الضغط النفسي، فيما عاد نحو 82% منهم إلى القتال. 

وكشفت عن أن حوالي 1900 جندي تعرضوا لحدث ينطوي على احتمالات التسبب في صدمة، وظهرت عليهم أعراض نتيجة لذلك، وخضعوا للعلاج، فيما عاد نحو 85% منهم إلى القتال. 

وأوضح جيش الاحتلال – من خلال معطياته – أن طائرات سلاح الجو حلقت حوالي 185 ألف ساعة، فهاجمت أكثر من 32 ألف هدف في قطاع غزة، ونحو 1400 هدف على الجبهة الشمالية مع لبنان، ودمر الجيش ما يقرب من 4250 بنية تحتية وصفها بأنها “إرهابية”. 

وبحسب معطيات جيش الاحتلال، أطلقت نحو 12.200 قذيفة صاروخية نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة، منها نحو 9100 صاروخ أطلقت من قطاع غزّة، ونحو 3100 من الأراضي اللبنانية، ونحو 35 من الأراضي السورية.

وجند جيش الاحتلال نحو 300 ألف جندي احتياط منذ بداية الحرب، نحو 83% منهم رجال مقابل 17% نساء، وبالتزامن مع الحرب على غزة ولبنان، نفذ جيش الاحتلال مداهمات وعمليات عسكرية في أرجاء الضفة الغربية المحتلة، وباشر أكثر من 6 آلاف عملية قتل خلالها نحو 420 فلسطينيًا بزعم أنهم “مخربون”، كما اعتقل نحو 3700 فلسطيني وهدم 19 منزلاً على الأقل.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: أونروا: 13 ألفًا و750 طفلًا استشهدوا في حرب إسرائيل على غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة