تقرير أمريكي: إسرائيل أخفقت في حرب غزة وحماس لا تزال فوق وتحت الأرض . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تقرير أمريكي: إسرائيل أخفقت في حرب غزة وحماس لا تزال فوق وتحت الأرض . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تقرير أمريكي: إسرائيل أخفقت في حرب غزة وحماس لا تزال فوق وتحت الأرض . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة فشلت في تحقيق هدفيها الأساسيين من الحرب ” استعادة جميع الرهائن وتدمير حماس بالكامل”، ووصفته

وأوضحت الصحيفة في تقرير جديد وصفته بـ”الحقيقة الصارخة لقتال إسرائيل في غزة” أن العمليات العسكرية في غزة أدت إلى إضعاف “حماس”، حيث قضت الجيش الإسرائيلي على معظم كتائبها بعد قتل الآلاف من أعضائها، لكنها مع ذلك، لم تحقق أهدافها الأساسية من الحرب سواءً تحرير الرهائن أو تدمير القدرات السياسية والعسكرية بالكامل للحركة الفلسطينية.

اقرأ ايضا: “باقون فوق وتحت الأرض”.. نيويورك تايمز: إسرائيل لا تستطيع تدمير “حماس”

وقال مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين للصحيفة إنه “على الرغم من الخسائر الفادحة التي تكبدتها حماس، لا يزال جزء كبير من قيادتها العليا داخل شبكة واسعة من الأنفاق ومراكز العمليات تحت الأرض بغزة.

وأشار مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون، إلى أن هذه الأنفاق ستسمح لحماس بالبقاء وإعادة بناء قدراتها بمجرد توقف القتال.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن مسؤول في المخابرات العسكرية الإسرائيلية، قوله شريطة عدم الكشف عن هويته، إنه “تم القضاء على حوالي 70 % من المقار الاستراتيجية لحماس”.

اقرأ ايضا: عضو بـ”كابينت الحرب” الإسرائيلي: لا انتصارات في غزة.. وحماس ألحقت بنا ضررًا شديدًا

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة