تسجيل مسرب لضباط ألمان عن الحرب في أوكرانيا يثير أزمة في أوروبا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تسجيل مسرب لضباط ألمان عن الحرب في أوكرانيا يثير أزمة في أوروبا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تسجيل مسرب لضباط ألمان عن الحرب في أوكرانيا يثير أزمة في أوروبا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ثارت أزمة عاصفة في أوروبا جراء نشر وسائل إعلام روسية تسجيل صوتي مدته 38 دقيقة، قالت إنه يتضمّن محادثات جرت بين ضباط ألمان وهم يبحثون في 19 فبراير الماضي في قصف شبه جزيرة القرم.

وتضمن التسجيل المتداول أحاديث عن احتمال استخدام القوات الأوكرانية صواريخ ألمانية الصنع من طراز توروس وتأثيرها المحتمل، وأخرى عن توجيه الصواريخ نحو أهداف مثل جسر رئيسي فوق مضيق كيرتش الذي يربط البر الرئيسي الروسي بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في العام 2014، بالإضافة إلى استخدام الصواريخ التي قدمتها كلّ من فرنسا وبريطانيا لكييف.

اقرأ ايضا: ترامب يكشف موقفه من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأكّدت وزارة الدفاع الألمانية السبت صحة التسجيل وحصول تنصت على محادثة سرية للقوات الجوية.

واعتبر البيت الأبيض، أن التسجيل الصوتي المسرّب لضباط ألمان يناقشون الحرب في أوكرانيا هو “محاولة واضحة” لروسيا لزرع الشقاق بين الحلفاء الغربيين لكييف.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي: “إنها محاولة واضحة للروس لزرع الشقاق وإظهار انقسام وجعل الأمر يبدو وكأن الغرب ليس موحدا”.

ويشكل مضمون التسجيل مصدر حرج لألمانيا التي تطالبها كييف منذ فترة طويلة بتزويدها صواريخ توروس القادرة على إصابة أهداف على بعد يصل إلى 500 كيلو متر.

واستدعت موسكو السفير الألماني ألكسندر غراف لامبسدورف، أمس الإثنين، على خلفية التسجيل المسرّب، وأفاد الكرملين، بأن محتوى المحادثة المسربة، يثبت أن الدول الغربية تشارك في الحرب في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن المحادثات التي أكدت برلين صحتها “تسلط الضوء مرة أخرى على ضلوع الغرب المباشر على نحو جماعي في النزاع في أوكرانيا”.

اقرأ ايضا: زورق سريع يثير الرعب بالقرب من سواحل الإمارات

وأضاف: “التسجيل بحد ذاته يشهد على نقاش مفصل وملموس داخل الجيش الألماني حول مشاريع لشن ضربات على الأراضي الروسية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة