الاقتصاد الألماني يتهاوى ويُعمق أزمة أوروبا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الاقتصاد الألماني يتهاوى ويُعمق أزمة أوروبا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاقتصاد الألماني يتهاوى ويُعمق أزمة أوروبا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذرت صحف غربية من أن الاقتصاد الألماني بات في وضع سيئ، ومن خلفه اقتصاد القارة العجوز كلها.

وذكرت صحف غربية، أن العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا والعقوبات اللاحقة ضد روسيا وضعت الاقتصاد الألماني على حافة الهاوية، مشيرة إلى أن الأزمات الألمانية دائما تتحول إلى أزمة أوروبية.

وقالت صحيفة “إل باييس”: “جيران ألمانيا في أوروبا الوسطى والشرقية مندمجون إلى حد كبير في سلاسل التوريد الألمانية. ويعتمد الاتحاد الأوروبي أيضًا على مساهمة ألمانيا في ميزانية الاتحاد وعلى شرائها للسندات الحكومية لدعم منطقة اليورو”.

من جهته، أوضح رئيس المعهد الألماني للأبحاث الاقتصادية (DIW)، مارسيل فراتشير، أن ألمانيا ربما خسرت أكثر من 200 مليار يورو بسبب الصراع في أوكرانيا، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى ارتفاع أسعار الكهرباء.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد أن مشتريات ألمانيا من الغاز الطبيعي المسال بأسعار باهظة بدلا من غاز خطوط الأنابيب الروسية، تُخفض مستوى “قدرة منتجاتها التنافسية، والاقتصادية ككل إلى الصفر”.

وترفض أوروبا شراء موارد الطاقة من روسيا، وتضطر لشراء الغاز بأسعار مرتفعة، بسبب العقوبات المفروضة على روسيا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة