تخوف في إسرائيل من صدور مذكرات اعتقال دولية في حق نتنياهو وغالانت وهاليفي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تخوف في إسرائيل من صدور مذكرات اعتقال دولية في حق نتنياهو وغالانت وهاليفي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تخوف في إسرائيل من صدور مذكرات اعتقال دولية في حق نتنياهو وغالانت وهاليفي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أثارت مؤسسات إسرائيلية مخاوف من صدور مذكرات اعتقال دولية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش، يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش، هرتسي هاليفي، على غرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحث مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الخميس، إمكانية صدور مثل تلك المذكرات، وفق وسائل إعلام عبرية.

اقرأ ايضا: نتنياهو: الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية مروع ومعاد للسامية

وقالت القناة “13” العبرية، إن “مناقشة سرية جرت في مجلس الأمن القومي، تمهيدا لاحتمال صدور مذكرات اعتقال دولية خلال الأيام المقبلة بحق مسؤولين كبار في إسرائيل”.

وأضافت: “بحسب المعلومات والمؤشرات المتوفرة لدى كبار المسؤولين في إسرائيل، هناك احتمال أن تُوجه محكمة العدل الدولية في لاهاي أوامر اعتقال لنتنياهو وغالانت وهاليفي”، موضحة أنه في إطار المناقشة جرى إقرار عدد من الإجراءات الفورية التي يتعين على إسرائيل اتخاذها لمواجهة هذه الخطوة المحتملة، بما فيها “شن حملة سياسية على المستوى الدولي ضد هذا الاحتمال”.

اقرأ ايضا: نتنياهو يزّعم عدم نية حـ ماس التوصل لأي صفقة مع إسرائيل

وقال مسؤولون إسرائيليون إنه من المتوقع أن تركز المحكمة على صناع السياسة وليس على صغار الجنود، أسوة بمذكرة التوقيف التي اصدرتها المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة