بيربوك: يجب على إسرائيل التخلي عن فكرة السيطرة على قطاع غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بيربوك: يجب على إسرائيل التخلي عن فكرة السيطرة على قطاع غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بيربوك: يجب على إسرائيل التخلي عن فكرة السيطرة على قطاع غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أن حكومة بلادها تعمل مع الشركاء العرب؛ لضمان أن يظل حل الدولتين متاحاً، ويتضمن ذلك بناء البنية التحتية المدنية، وإصلاح السلطة الفلسطينية، وإعادة البناء الاقتصادي ـ والبنية الأمنية، بما في ذلك الضمانات الأمنية للإسرائيليين والفلسطينيين.
وقالت بيربوك- الجمعة، رداً على سؤال عمن يجب أن يتولى المسؤولية في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب- إنه يجب على إسرائيل التخلي عن فكرة السيطرة على قطاع غزة، ما إن تنتهي الحرب ضد حماس.
وأضافت أن “الفلسطينيين- بمنأى عن حماس، بمنأى عن الإرهاب، يقررون مصيرهم بأنفسهم، ولديهم حكومة منتخبة بحرية من جميع الفلسطينيين، بما في ذلك في الضفة الغربية”.. مشيرة إلى أن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها، “لكن يجب ألا نغفل الأفق السياسي، خاصة الآن خلال الحرب”.
كما أكدت أن على الحكومة الإسرائيلية التذكر بأن سياسة الاستيطان لا تعرقل إقامة دولة فلسطينية فحسب، بل تعرقل أيضاً السلام بالمعنى الحرفي؛ لأن حل الدولتين وحده هو الذي يمكن أن يحقق السلام والأمن الدائمين لشعب إسرائيل.
وقالت بيربوك إن الأمن خلال الفترة الانتقالية، قبل أن تتمكن الدولتان من العيش جنباً إلى جنب في سلام، لن يكون ممكناً إلا بضمانات أمنية دولية.
وأضافت إنه يجب على إسرائيل أن تتأكد من أنه لن يكون هناك تهديد من فلسطين مرة أخرى، ويجب أن يتأكد الفلسطينيون من أنهم يستطيعون العيش بأمان وكرامة على أرضهم.
وتابعت أن “هذا يعني، بالطبع، أنه يجب إشراك الدول العربية المجاورة، التي تتمتع بالثقة هناك، وأيضاً أصدقاء مقربين لإسرائيل – وهذا هو السبب وراء قلقنا نحن الألمان، إلى جانب الأمريكيين والبريطانيين، بشأن الأفق السياسي”.

اقرأ ايضا: زعيم المعارضة الإسرائيلية: خطاب نتنياهو بالكونغرس “كارثة سياسية” يجب ألا تحدث

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة