برًا وبحرًا وجوًا.. قصف إسرائيلي “عنيف وكثيف” على مدينة رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول برًا وبحرًا وجوًا.. قصف إسرائيلي “عنيف وكثيف” على مدينة رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول برًا وبحرًا وجوًا.. قصف إسرائيلي “عنيف وكثيف” على مدينة رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، سلسلة غارات عنيفة برًا وبحرًا وجوًا على المناطق الشمالية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد عدد من النازحين الفلسطينين وإصابة أخرين من جراء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة المحاذية للحدود المصرية.

اقرأ ايضا: قصف إسرائيلي عنيف يستهدف مناطق الحدود المصرية برفح جنوب قطاع غزة

من جانبه، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني – في بيان – أن إسرائيل نفذت ضربات “عنيفة” على مدينة رفح، واستُهدف محيط المدينة بعشرات الغارات التي كانت أكثر كثافة مما كانت عليه في الأيام الأخيرة، وهو ما أدى إلى تصاعد سحب من الدخان.

وفي أول تعليق له بعد القصف، قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ “سلسلة ضربات” على جنوب قطاع غزة والتي “توقفت” الآن، ولم يذكر الجيش أي تفاصيل أخرى.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أمر جيشه بالإعداد لهجوم على رفح، إلا أن مصر أعلنا رفضها “دعاوي” إسرائيل وتصريحات مسؤولي حكومتها حول اعتزام الجيش الإسرائيلي شن عملية عسكرية في مدينة رفح المحاذية للحدود المصرية.

وفي بيان لوزارة الخارجية، حذرت مصر “من العواقب الوخيمة لمثل هذا الإجراء، لاسيما فى ظل ما يكتنفه من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة”.

وطالبت “بضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية والإقليمية للحيلولة دون استهداف مدينة رفح الفلسطينية، التي باتت تأوي ما يقرب من 1.4 مليون فلسطينى نزحوا إليها لكونها آخر المناطق الآمنة بالقطاع”.

وشددت مصر على أن “استهداف رفح، واستمرار انتهاج إسرائيل لسياسة عرقلة نفاذ المساعدات الإنسانية، بمثابة إسهام فعلى فى تنفيذ سياسة تهجير الشعب الفلسطينى وتصفية قضيته”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 27 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: حرب غزة: شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على روضة أطفال برفح

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة