برلماني أمريكي: “قطر تدفع 30 مليون دولار لحـ ماس شهريًا”.. والدوحة ترد . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول برلماني أمريكي: “قطر تدفع 30 مليون دولار لحـ ماس شهريًا”.. والدوحة ترد . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول برلماني أمريكي: “قطر تدفع 30 مليون دولار لحـ ماس شهريًا”.. والدوحة ترد . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفت سفارة قطر في واشنطن، تصريحات رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي جيمس كومر، بأن الدوحة تدفع لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” 30 مليون دولار شهريا منذ عام 2018.
وذكرت السفارة- في منشور على منصة “إكس”- أن “قطر لا تدفع لحماس.. بالتنسيق الكامل مع حكومة إسرائيل ساهمت قطر بالمساعدات الإنسانية في غزة منذ عام 2018”.
وأشارت إلى نوعين من المساعدات، “شراء الوقود من إسرائيل لتزويد محطة كهرباء غزة لتوليد الكهرباء في غزة، تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع”، إذ أن الحكومة الإسرائيلية توافق على جميع عمليات نقل الوقود على حدود غزة. أما النوع الثاني فهو تمويل قطر لمشروع يديره برنامج الأغذية العالمي منذ عام 2021، لتوفير 100 دولار شهريا للأسر الأشد فقرا في غزة.
ولفتت إلى أن قطر لم تشرف على توزيع هذه المساعدات، والتي كانت مسؤولية الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي، تحت إشراف إسرائيل، مضيفة: “دعمت الولايات المتحدة أيضا مساهمات قطر الإنسانية. وفي عام 2018، أيد المبعوث الخاص للرئيس ترامب إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، الاتفاق الإسرائيلي القطري لتوجيه المساعدات إلى غزة، وقال إن شراكة قطر مع إسرائيل يمكن أن تجلب راحة حقيقية لشعب غزة”.
وأشار المنشور أيضا إلى جهود قطر المستمرة في التوسط في هدنة غزة، من خلال إطلاق سراح الرهائن.
وتابعت السفارة القطرية، أن “هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به، وبشكل عاجل”، مضيفة أن المعلومات الخاطئة حول قطر ومساهماتها الإنسانية لا تساعد في هذه المفاوضات الحساسة.

اقرأ ايضا: “أسوشييتد برس”: بايدن يطلب من مصر وقطر التوسط لدى حـ ماس لإبرام اتفاق مع إسرائيل

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة