تكنولوجيا – جوجل تدفع 100 مليون دولار كندى سنويا للمؤسسات الإخبارية فى كندا

تكنولوجيا  – جوجل تدفع 100 مليون دولار كندى سنويا للمؤسسات الإخبارية فى كندا

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول جوجل تدفع 100 مليون دولار كندى سنويا للمؤسسات الإخبارية فى كندا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جوجل تدفع 100 مليون دولار كندى سنويا للمؤسسات الإخبارية فى كندا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وافقت شركة جوجل “Google”، عملاق محركات البحث، على دفع 100 مليون دولار كندى سنوياً لدعم المؤسسات الإخبارية في كندا كجزء من اتفاق مع الحكومة، ما أنهى نزاعًا كان من المقرر أن يؤدي لحجب روابط الأخبار من خدماتها.


 


وذكرت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، أن الاتفاق يأتي قبل أسابيع فقط من دخول قانون كندي حيز التنفيذ، والذي سيلزم شركات التكنولوجيا بدفع أموال لمنافذ الأخبار مقابل استخدام محتواها عبر الإنترنت.


 


وردا على الاتفاق، صرحت ميتا Meta الشركة الأم لـ “Facebook” و” Instagram” بأن الصفقة مع Google لن تؤثر على قرارها بحجب الروابط الإخبارية في كندا.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة