بايدن: لا نعترف باختصاص الجنائية الدولية.. ولا مقارنة بين إسرائيل وحماس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن: لا نعترف باختصاص الجنائية الدولية.. ولا مقارنة بين إسرائيل وحماس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن: لا نعترف باختصاص الجنائية الدولية.. ولا مقارنة بين إسرائيل وحماس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة لا تعترف باختصاص المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف بايدن – في نبأ عاجل أذاعته قناة “الحرة” الأمريكية – أنه لا يمكن المقارنة بين إسرائيل وحركة “حماس”.

اقرأ ايضا: “الجنائية الدولية” تطالب بإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت والسنوار وهنية

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد قال، الثلاثاء الماضي، إن الإدارة الأمريكية مستعدة للعمل مع الكونغرس على فرض عقوبات على مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية بسبب طلب المدعي العام، كريم خان، إصدار أوامر اعتقال بحق قادة إسرائيليين بشأن حرب غزة.

من جانبه، طلب السناتور الجمهوري، لينزي غراهام، من بلينكن في جلسة للجنة الفرعية للمخصصات التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي إعادة فرض العقوبات الأمريكية على المحكمة ردًا على الخطوة التي اتخذها مدعي المحكمة، الاثنين الماضي.

وأضاف بلينكن: “أريد أفعالًا، وليس كلمات فحسب.. هل ستؤيد جهود الحزبين لفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، ليس فقط للوقوف بجانب إسرائيل ولكن لحماية مصالحنا في المستقبل؟”.

وقال خان إن لديه أسبابًا معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، وثلاثة من قادة حركة حماس “يتحملون المسؤولية الجنائية” عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وفي جلسة استماع سابقة، الثلاثاء، قال بلينكن إنه سيعمل مع الكونغرس للتوصل إلى رد مناسب، ووصف خطوة المحكمة بأنها “خاطئة للغاية” من شأنها أن تعقد احتمالات التوصل إلى اتفاق لتحرير الرهائن ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس. 

وانتقد بايدن وخصومه السياسيون على السواء إعلان خان بشدة، قائلين إن المحكمة ليست مختصة بالنظر في مسألة الصراع بغزة وأثاروا مخاوف تتعلق بالإجراءات.

اقرأ ايضا: واشنطن عن طلب “الجنائية الدولية” اعتقال نتنياهو وغالانت: قرار شائن ومخزٍ

يذكر أن الولايات المتحدة ليست عضوًا في المحكمة، لكنها أيدت محاكمات سابقة بما في ذلك قرار المحكمة العام الماضي بإصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بسبب الحرب في أوكرانيا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة