بالفيديو.. غالانت من واشنطن: إسرائيل لن توقف الحرب على غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالفيديو.. غالانت من واشنطن: إسرائيل لن توقف الحرب على غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالفيديو.. غالانت من واشنطن: إسرائيل لن توقف الحرب على غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الاثنين، أن إسرائيل لن توقف حربها على قطاع غزة طالما لم تفرج حركة “حماس” عن الرهائن، وذلك بعدما صوت مجلس الأمن الدولي لصالح “وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان”.

وقال غالانت – من واشنطن، قبل اجتماع مع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جايك سوليفان، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن – : “ليس لدينا مبرر أخلاقي لوقف الحرب ما دام هناك رهائن في غزة”.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. آلاف الأردنيين يتظاهرون أمام سفارة إسرائيل تنديدًا بالإبادة الجماعية في غزة

وأصدر مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أول قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، فيما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

وجاء التصويت النهائي بأغلبية 14 صوتًا مؤيدًا، مقابل عدم وجود أصوات معارضة وامتناع عضو واحد عن التصويت. وبعد التصويت، ضج المجلس بالتصفيق.

ويدعو القرار إلى وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان المبارك والإفراج الفوري عن جميع الرهائن.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: “غزة باتت أكبر مقبرة في العالم”.. حديث جوزيب بوريل عن الحرب يغضب إسرائيل

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة