انقطاع تام عن الطعام والشراب أو شرب الماء المغلي لمدة 10 أيام..تعرف على الصيام عند “اليانية” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول انقطاع تام عن الطعام والشراب أو شرب الماء المغلي لمدة 10 أيام..تعرف على الصيام عند “اليانية” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انقطاع تام عن الطعام والشراب أو شرب الماء المغلي لمدة 10 أيام..تعرف على الصيام عند “اليانية” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

دائما ما نجد الغريب  والعجيب في الديانة الهندية من عبادات غريبة، لقناعات ومعتقدات تجعلنا في حالة من العجب لهذا الفكر، ولأن هناك ديانات أخرى غير الإسلام تمارس الصوم، فنجد الديانة “اليانية” تمارس الصيام ولكن بشكل أكثر غرابة.

إلى جانب الديانة الهندوسية والبوذية، تعد الديانة اليانية أو الجاينية واحدة من أقدم ثلاثة تقاليد دينية هندية لا تزال موجودة، وجزءا لا يتجزأ من المعتقدات والممارسات الدينية في جنوب آسيا.

ومن الثوابت الدينية الرئيسية لهذه الديانة، اللاعنف وتعدد الجوانب وعدم التعلق والزهد، والامتناع عن الملذات الحسية.

كيف يصوم أصحاب الديانة اليانية؟

أدى مبدأ اللاعنف تجاه جميع الكائنات الحية إلى تكوين ثقافة نباتية، واتباع أسلوب حياة نباتي، كما أنهم يمارسون أسلوب اللاكتو النباتي، ما يعني أنهم لا يأكلون البيض لكنهم يقبلون منتجات الألبان إذا لم يكن هناك عنف ضد الحيوانات أثناء إنتاجها.

يتم تشجيع النزعة النباتية إذا كانت هناك مخاوف بشأن الرفق بالحيوان، ولا يتم قطف الفواكه والخضار، بل ينتظرون تساقط ثمارها إرادياً.

ويتجنب الرهبان والراهبات وبعض الأتباع الخضراوات الجذرية مثل البطاطس والبصل والثوم لأن الكائنات الحية الدقيقة تتأذى عندما يتم سحبها من الأرض، ولأن قدرة البصلة أو الدرنة على الإنبات يُنظر إليها على أنها خاصية لكائن حي أعلى.

أما النوع الثاني من الصيام عند اليانية فهو عبارة عن وجبة واحدة أو وجبتين فقط في اليوم، أو شرب الماء المغلي فقط لمدة 10 أيام، أو الانقطاع التام عن الطعام في الأيام الأولى والأخيرة من المهرجان الذي يستمر لـ 8 أيام.

يستمر صيام “اليوم الواحد” نحو 36 ساعة، ويبدأ عند غروب الشمس قبل يوم الصيام وينتهي بعد 48 دقيقة من شروق الشمس في اليوم التالي.

ولعل أقسى أنواع الصيام عند اليانية، هو اختيار الصيام حتى الموت، ويعد هذا الموت الديني هجراً زاهداً للطعام والشراب، ويتم تدريجياً على مدى سنوات، عبر خفض كميات الطعام والشراب كخيار مقدس نحو الموت.

ويعتبر الياني أن هذا الصيام هو الطريقة المثلى لمسح كل الذنوب والكارما، وتحرير الروح من دورة الولادة والموت والبعث.

ويرى البعض أن هذا النوع من الصيام القاسي هو انتحار بالبطيء، على عكس أصحاب هذه الديانة أنه ليس انتحارا، مما يشكل جدلا قانونيا كبيرا في الهند.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة