إذاعة إسرائيلية: تركيا حاولت تسويق خطة نشر قوات أمنية عربية بغزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إذاعة إسرائيلية: تركيا حاولت تسويق خطة نشر قوات أمنية عربية بغزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إذاعة إسرائيلية: تركيا حاولت تسويق خطة نشر قوات أمنية عربية بغزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت إذاعة “كان” العبرية، صباح الأربعاء، بأن تركيا اقترحت في أول شهرين من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة على بعض الدول العربية، وضع خطة لتسوية أمنية تشمل نشر قوات عربية مشتركة في القطاع.

وأضافت أن المقترح التركي قدم في إطار ما يوصف اليوم التالي للحرب.

اقرأ ايضا: دول عربية ومنظمات إقليمية تدين “الفيتو” الأمريكي لمنع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصدر دبلوماسي عربي مطلع على التفاصيل، أن أنقرة عرضت تقديم الخطة إلى واشنطن وتل أبيب، لكن دولً العربية بما فيها مصر لم تقبلها.

وأشار المصدر إلى أن تلك الدول رفضت بشكل قاطع الإصغاء إلى ترتيبات تتضمن تمركز قوات نيابة عنها في قطاع غزة، ضمن إطار حل الدولتين.

ووفق “كان”، أوضح دبلوماسي عربي أن تركيا تحاول بكل الطرق التأثير على ما يحدث بغزة وأن تضع نفسها كلاعب رئيسي خاصة أمام الأمريكيين، فيما تنظر القاهرة إلى محاولات أنقرة أنها تريد إنشاء موطئ قدم لها على الساحة الفلسطينية.

اقرأ ايضا: الهجوم الإيراني يكشف عن تحالف عسكري جديد بمشاركة عربية لحماية إسرائيل

وأضاف: “يبدو تركيا تحاول أن تحل مكان قطر، في ظل فشل المفاوضات التي تقودها الدوحة، ولهذا السبب تكررت اللقاءات في الأيام الأخيرة بين مسؤولين أتراك وقيادات من حركة حماس”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة