النيابة العامة السعودية تؤكد حظر جميع أشكال التسول حتى الإلكترونية منها وتوضح العقوبات – البوكس نيوز

النيابة العامة السعودية تؤكد حظر جميع أشكال التسول حتى الإلكترونية منها وتوضح العقوبات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول النيابة العامة السعودية تؤكد حظر جميع أشكال التسول حتى الإلكترونية منها وتوضح العقوبات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول النيابة العامة السعودية تؤكد حظر جميع أشكال التسول حتى الإلكترونية منها وتوضح العقوبات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ألقت النيابة العامة السعودية الضوء على موضوع التسول وأكدت أن جميع أشكال التسول حتى الإلكترونية منها محظور، مشيرة إلى أن أي شخص يحاول ممارسة التسول مهما كانت نيته أو غرضه سيخضع للمساءلة، وقالت النيابة العامة إن العقوبة ستكون شديدة إذا تم ارتكابها من قبل جماعة منظمة، وبينت من يخضع للمساءلة القانونية والعقوبات التي يتم فرضها بحق من يتم ضبطهم في حالة تسول.

عقوبات مشددة تصل للحبس والغرامة المالية كبيرة

وأوضحت النيابة العامة الاشخاص الذين يخضعون للمساءلة القانوينة وهم كل من:

وأوضحت النيابة العامة العقوبة، حيث يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى سنة واحدة، وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال سعودي.

وأكدت النيابة العامة أن العقوبة تتضاعف في حالة تكرار الممارسة المحظورة مرة أخرى بما لا يتجاوز ضعف الحد الأقصى المقرر لها، وأما غير السعوديين فيرحلون من المملكة باستثناء زوجة سعودي أو أولادها سعوديين أو زوج سعودية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة