العراق: القصف الأمريكي في بغداد عدوان يُقوض التفاهمات بين البلدين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول العراق: القصف الأمريكي في بغداد عدوان يُقوض التفاهمات بين البلدين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول العراق: القصف الأمريكي في بغداد عدوان يُقوض التفاهمات بين البلدين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد العراق أن القصف الذي نفذته الولايات المتحدة، مساء أمس، في بغداد واستهدفت فيه قائدا في “حزب الله” العراقي، عدوان يُقوض التفاهمات بين البلدين، في وقت استنكرت حركة حماس الفلسطينية، “العدوان الغاشم على بغداد”.

ووصفت قيادة العمليات المشتركة العراقية الضربة الأمريكية، بأنها “عدوان جديد من قبل الولايات المتحدة”.

اقرأ ايضا: أمريكا لم تخطر العراق بالضربة العسكرية في بغداد إلا بعد تنفيذها

وقال المتحدث باسم القيادة تحسين الخفاجي، في بيان نشره عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا)، إن تلك الضربة “تهدف إلى تقويض جميع التفاهمات” بين العراق والولايات المتحدة، مؤكدا أنها “انتهاك للسيادة العراقية”.

وحمل الجانب الأمريكي وقوات التحالف تداعيات هذه الأعمال الخطيرة التي تهدد أمن وسلامة العراق ونسف كل المحادثات بين الجانبيين”، محذرا من أن هذا “العدوان يجر المنطقة الى تداعيات خطيرة”.

في غضون ذلك، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أن الضربة أسفرت عن مقتل قائد في “كتائب حزب الله” في العراق، كان مسؤولا عن الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة.

ونُفذ الهجوم بطائرة بدون طيار استهدفت سيارة في منطقة المشتل، التي تسكنها أغلبية شيعية في شرق بغداد، ضمن رد أمريكا على مقتل 3 من جنودها في الأردن.

وأسفر الهجوم عن مقتل القياديين في “كتائب حزب الله” العراقية أركان العلياوي وأبو باقر الساعدي.

في غضون ذلك، أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، القصف الأمريكي، وقالت في بيان: “ندين بشدة العدوان الغاشم مساء الأربعاء الذي استهدف عدة أماكن في العاصمة العراقية بغداد، وأدى إلى استشهاد القياديين في المقاومة العراقية أركان العلياوي وأبو باقر الساعدي، ونعده اعتداء وانتهاكا لسيادة العراق وأمنه، وخدمة لأجندة الاحتلال الصهيوني ومشاريعه التوسعية”.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. مقتل قياديين في “حزب الله” خلال هجوم بمسيرة وسط بغداد

وأضافت: “نعزي العراق الشقيق في ارتقاء أبنائه، ونحمل إدارة الرئيس الأمريكي (جو) بايدن مسؤولية التصعيد في المنطقة، عبر إمدادها ودعمها لحرب الإبادة النازية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ونجدد تأكيدنا بأن المنطقة لن تشهد استقرارا أو سلاما إلا بإنهاء الاحتلال الصهيوني لأراضينا الفلسطينية والعربية المحتلة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة