السودان يُحقق في مشاركة اللاجئين في الحرب إلى جانب “الدعم السريع” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السودان يُحقق في مشاركة اللاجئين في الحرب إلى جانب “الدعم السريع” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السودان يُحقق في مشاركة اللاجئين في الحرب إلى جانب “الدعم السريع” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ترددت في الأسابيع الأخيرة اتهامات للاجئين الأفارقة في السودان بالمشاركة في الحرب إلى جانب قوات الدعم السريع، التي تُقاتل الجيش السوداني منذ ابريل من العام الماضي.

وقال الدكتور موسى علي عطرون معتمد اللاجئين بالسودان، في تصريحات صحفية، إن المعتمدية تعكف على الحصول على معلومات حقيقية بشأن الاتهام المتعلق بمشاركة اللاجئين في الحرب في السودان من عدمها، مضيفا: “لا ننفي مشاركة اللاجئين في الحرب الحالية، ولكن ليس لدينا دليل ومعلومات كافية لتأسيس رأي موثوق”، لافتا إلى شكوك حول مشاركة لاجئين من جنسيات اثيوبية وتشادية وجنوب سودانية في الحرب.

اقرأ ايضا: “سنراعي مصالح مصر”.. إسرائيل تتحدث عن تنسيق مع القاهرة بشأن اللاجئين الفلسطينيين

وتابع: “سنتقصى الأمر لمعرفة إن كانوا عناصر مرتزقه من نفس الجنسيات أم لاجئين”، مؤكدا أنه أبلغ وزير الداخلية السوداني والمفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمر المتحدة بالأمر، وسنصل إلى تقرير سيتم نشره للرأي العام في الوقت المناسب وفق القوانين الدولية التي تحكم وضعية اللاجئ.

وشدد على أنه بموجب القوانين الدولية، فإن أية مشاركة لأي لاجئ في الحرب ستفقده صفه لاجئ وستنزع منه صفه اللجوء ويتم التعامل معه كمجرم في حق السودان.

اقرأ ايضا: الحرب في السودان تحول عمار سفاري من لاعب دولي إلى مقاتل

ولا توجد أرقام دقيقة حول أعداد اللاجئين في السودان، كون غالبيتهم غير مسجلين لدى السلطات ولا الأمم المتحدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة