الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة 13 آخرين في معارك جنوب غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة 13 آخرين في معارك جنوب غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة 13 آخرين في معارك جنوب غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل أحد جنوده وإصابة 13 آخرين بينهم 6 بجروح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة.

وفي بيان، مساء اليوم، قال الجيش إن “ديفيد ساسون (21 عامًا)، جندي في وحدة عوكيتس – إحدى وحدات الجيش التي تعتمد في كثير من نشاطاتها على الكلاب – سقط في معركة جنوب قطاع غزة”.

اقرأ ايضا: 4 خلال يوم.. جيش الاحتلال يعلن ارتفاع حصيلة قتلاه في معارك غزة

وأضاف أنه أصيب في ذات المعركة 3 جنود من كتيبة الكوماندوز، واثنان من وحدة “عوكيتس” بجروح خطيرة، فيما أصيب في المعركة ذاتها، 7 جنود بإصابات مختلفة.

بيان الجيش أشار إلى أن جنديًا آخر من وحدة الكوماندوز، أصيب في معركة أخرى جنوب قطاع غزة بجروح خطيرة، مؤكدًا أنه تم نقل المصابين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، وتم إبلاغ عائلاتهم.

بموازاة ذلك، أعلن مستشفى “سوروكا” عن استقبال 9 جنود مصابين، اثنان منهم جراحهما خطيرة، مضيفًا: “نعالج الآن 42 جنديًا في مختلف الأقسام 9 منهم حالتهم خطيرة”.

ووفقًا للإعلام العبري، أكد مستشفى “سوروكا” أنه استقبل منذ بداية الحرب 2819 جنديًا بدرجات متفاوتة الخطورة.

ووفقًا للجيش الإسرائيلي، ارتفعت حصيلة القتلى منذ بداية الحرب إلى 587 جنديًا وضابطًا، بينهم 247 منذ بداية الهجوم البري بقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

كما ارتفعت حصيلة المصابين من قوات الجيش إلى 3053 ضابطًا وجنديًا بينهم 1467 منذ بداية الهجوم البري، وفق بيانات الجيش.

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الأركان هرتسي هاليفي إن تل أبيب دفعت ثمنًا باهظًا في الحرب الأخيرة، وفقدت قادة ومقاتلين، وفق هيئة البث الإسرائيلي رسمية.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

ويتزايد القلق في مدينة رفح بجنوب القطاع حيث يتكدس ما لا يقل عن 1.4 مليون شخص، نزح معظمهم من القتال، في حين يلوح شبح عملية برية واسعة يعد لها الجيش الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: مقتل شخص واصابة 7 آخرين في شمال إسرائيل إثر قصف من لبنان

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة