الجامعات الأمريكية تنتفض ضد اليهود.. وبايدن يدين معاداة السامية في حرمها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجامعات الأمريكية تنتفض ضد اليهود.. وبايدن يدين معاداة السامية في حرمها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجامعات الأمريكية تنتفض ضد اليهود.. وبايدن يدين معاداة السامية في حرمها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن إدانته لما وصفه بالتحركات “المعادية للسامية” في الحُرُم الجامعية الأمريكية، مع تواصل احتجاج في جامعة كولومبيا لليوم الخامس على التوالي، يطالب المشاركون فيه بقطع الصلات بين هذه المؤسسة الأكاديمية المرموقة وبين إسرائيل على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غزة.
وقال بايدن- في بيان، الأحد؛ عشية بدء عيد الفصح اليهودي ليل الإثنين (22 أبريل / نيسان 2024)- “في الأيام الأخيرة، رأينا مضايقات ودعوات للعنف ضد اليهود. معاداة السامية الصارخة هذه مستهجنة وخطرة، ولا مكان لها على الإطلاق في حرم الجامعات، ولا في أي مكان آخر في بلادنا”. 
ونصب طلاب الخِيَم داخل حرم الجامعة الواقعة في مدينة نيويورك والمرتبطة ببرنامج تبادل مع جامعة تل أبيب، مطالبين بمقاطعة كل النشاطات المتعلقة بالدولة الإسرائيلية في ظل الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 بين إسرائيل وبين حركة حماس المجموعة المسلحة الفلسطينية الإسلاموية التي تصنفها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وألمانيا ودول أخرى على أنها منظمة إرهابية.
وقوبلت النشاطات الداعمة للفلسطينيين في جامعات عدة، خصوصا المرموقة منها مثل هارفارد وكولومبيا، بتحذيرات من تنامي التحركات المعادية للسامية، لاسيما وأن العديد من الجامعات الكبرى في البلاد تعتمد بشكل رئيسي على دعم مالي من منظمات ومتمّولين من اليهود.
ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن حاخام مرتبط بإحدى المجموعات الطالبية لليهود المتشددين في كولومبيا أنه أوصى “بشدة” الطلاب اليهود بعدم التوجه إلى حرم الجامعة. 
من جهتها، حضَّت منظمة “هيلل” اليهودية في الجامعة عبر منصة “إكس”، الطلاب اليهود على عدم ترك الحرم، لكنها رأت أن على إدارة كولومبيا “القيام بالمزيد لضمان سلامة طلابنا”.
وذكر تقرير صدر، في16  أبريل الجاري، أن عدد حوادث الاعتداء والتخريب والمضايقات المرتبطة بمعاداة السامية في الولايات المتحدة وصل مستوى قياسيا في عام 2023 مع تأجج لمشاعر المعادية لليهود منذ بدء حرب غزة. كما وصل التمييز والهجمات التي رُصدت ضد المسلمين والفلسطينيين مستوى قياسيا في الولايات المتحدة خلال عام 2023، وفقا لتقرير أصدره مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في وقت سابق من الشهر الجاري.

اقرأ ايضا: إسبانيا تنتفض دعمًا لفلسطين.. مظاهرات في أكثر من 100 مدينة وبلدة لإنهاء “إبادة غزة”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة