الانتخابات المحلية في تركيا: المعارضة تكسّب وأردوغان يحاول تقبل الهزيمة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الانتخابات المحلية في تركيا: المعارضة تكسّب وأردوغان يحاول تقبل الهزيمة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الانتخابات المحلية في تركيا: المعارضة تكسّب وأردوغان يحاول تقبل الهزيمة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سيطر حزب “الشعب الجمهوري” المعارض الرئيسي في تركيا، على المدن الرئيسية في البلاد، وحقق مكاسب كبيرة في أماكن أخرى بالانتخابات المحلية التي جرت، أمس الأحد.
وتقدم عمدة إسطنبول الحالي أكرم إمام أوغلو من حزب الشعب الجمهوري، بفارق كبير في أكبر مدينة ومركز اقتصادي في تركيا، مع فرز أكثر من 90 في المئة من صناديق الاقتراع، حسبما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.
كما أظهرت النتائج أن منصور يافاش، عمدة العاصمة أنقرة، احتفظ بمقعده بفارق كبير قدره 25 نقطة عن منافسه.
وتقدم حزب الشعب الجمهوري بنسبة 37.32 في المئة من الأصوات، يليه حزب العدالة والتنمية بنسبة 35.78 في المئة.
بدوره.. أعلن مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، فوزه في انتخابات رئاسة البلدية في أكبر مدن تركيا، وأوضح أنه يتقدم بفارق تجاوز مليون صوت بعد إحصاء 96 في المئة من بطاقات الاقتراع.
في السياق.. في العاصمة أنقرة، تجمع الآلاف ليلا وهم يلوحون بأعلام حزب الشعب الجمهوري انتظارا لخطاب سيلقيه رئيس البلدية منصور يافاش، الذي تغلب على منافسه من حزب العدالة والتنمية.
وفي جنوب شرق البلاد الذي تسكنه أغلبية كردية، أكد حزب المساواة وديمقراطية الشعوب قوته وفاز بالانتخابات في عشر بلديات.
من جهته.. أقرّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن حزبه لم يحقق النتائج المأمولة من الانتخابات المحلية التي جرت في تركيا، أمس الأحد. وأضاف: “الانتخابات المحلية ليست النهاية بالنسبة لنا لكنها نقطة تحول”. وشدد على أنه “سنحاسب أنفسنا بعد نتائج الانتخابات المحلية وسندرس الرسائل الصادرة عن الشعب”. وأشار إلى أن دورة الانتخابات التي ترجع إلى أيار الماضي، وأنهكت الاقتصاد التركي، انتهت الآن.

اقرأ ايضا: زعيم المعارضة الإسرائيلية: خطاب نتنياهو بالكونغرس “كارثة سياسية” يجب ألا تحدث

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة