أردوغان يرشح قوميا تركيا لرئاسة بلدية أنقرة | أخبار – البوكس نيوز

أردوغان يرشح قوميا تركيا لرئاسة بلدية أنقرة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول أردوغان يرشح قوميا تركيا لرئاسة بلدية أنقرة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان يرشح قوميا تركيا لرئاسة بلدية أنقرة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم أمس الخميس، أن تورغوت ألتينوك سيمثل حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المحلية المرتقبة في 31 مارس/آذار، في محاولة لاستعادة العاصمة بعدما انتزعتها المعارضة في انتخابات 2019.

ويعتبر تورغوت ألتينوك أحد الشخصيات السياسية البارزة في تركيا، حيث بدأ حياته المهنية محاميا، ومن ثم دخل عالم السياسة عندما تولى رئاسة حزب الحركة القومية في إقليم كيتشيورين. وشغل مناصب مهمة في صفوف حزبه، حيث كان نائب الأمين العام للحركة القومية بعد الانقلاب العسكري في عام 1980.

ومرت مسيرته السياسية بعدة تحولات، حيث انتقل إلى الحزب الحركي، ومن ثم انتقل إلى حزب العدالة والتنمية. وفاز ألتينوك بـ4 فترات رئاسية متتالية في بلدية كيتشيورين.

وسيواجه ممثل حزب العدالة والتنمية (يتزعمه أردوغان)، رئيس البلدية الحالي منصور يافاش، الذي ينتمي إلى حزب الشعب الجمهوري، وهو أحد أكبر أحزاب المعارضة. ويذكر أن ألتينوك ويافاش لديهما تاريخ مشترك، حيث كانا ينتميان إلى حزب الحركة القومية اليميني المتطرف في الماضي قبل أن يتبنى كل منهما اتجاها سياسيا مختلفا.

ويرغب أردوغان في استعادة أهم المدن التركية من حزب الشعب الجمهوري، الذي حقق انتصارا كبيرا في إسطنبول وأنقرة في انتخابات 2019.

واختار أردوغان في وقت سابق هذا الشهر مرشحا جديدا لرئاسة بلدية إسطنبول، وهو مراد كوروم، الذي شغل منصب وزير البيئة سابقا. وسيواجه كوروم رئيس بلدية المدينة الحالي، أكبر إمام أوغلو من حزب الشعب الجمهوري.

ويعتقد معظم المحللين أن فرص أردوغان وحزبه في الفوز هي في اسطنبول أكبر منها في أنقرة، ويأتي ذلك بحسب استطلاعات للرأي تصنف رئيس بلدية العاصمة الحالي بين السياسيين الأكثر شعبية في تركيا.

ويتعين على إمام أوغلو ضمان إعادة فوزه ببلدية إسطنبول للحفاظ على فرصه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي يعتزم المشاركة فيها بعد انتهاء فترة رئاسة أردوغان في 2028.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة