الانتخابات المحلية في تركيا.. اختبار جديد لأردوغان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الانتخابات المحلية في تركيا.. اختبار جديد لأردوغان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الانتخابات المحلية في تركيا.. اختبار جديد لأردوغان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فتحت اللجان الانتخابية في تركيا أبوابها أمام المواطنين، اليوم الأحد؛ لانتخاب رؤساء بلدياتهم في استحقاق يشكل اختبارا لإدارة الرئيس رجب طيب أردوغان.
وجاب أردوغان البلاد إلى جانب مرشحي حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه، وعقد حملات انتخابية بوتيرة وصلت أحيانا إلى أربعة حملات في اليوم.
ورغم أن استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم طفيف لرئيس البلدية المنتهية ولايته أكرم إمام أوغلو، لكن ذلك لا يعني أن فوز الأخير محسوم أو شبه محسوم في الانتخابات المحلية.
وفتحت مراكز التصويت أبوابها الساعة السابعة صباحا (04:00 بتوقيت غرينتش) في شرق تركيا، بينما بدأ التصويت في أماكن أخرى الساعة الثامنة صباحا وينتهي الساعة الخامسة مساء، ومن المتوقع صدور النتائج الأولية بحلول الساعة العاشرة مساء (19:00 بتوقيت غرينتش).
ويبلغ عدد الناخبين المسجلين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات المحلية (61 مليونا و441 ألفا و882 ناخبا).
ويدلي الناخبون بأصواتهم في (206 آلاف و845 صندوقا انتخابيا)، إضافة إلى (ألف صندوق متنقل)، موزعة على جميع أنحاء الولايات التركية الـ 81.

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي يتفق على قرار جديد بشأن عنف المستوطنين 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة