الإحصاء الفلسطيني: إسرائيل تقتل 4 أطفال كل ساعة في حربها على غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الإحصاء الفلسطيني: إسرائيل تقتل 4 أطفال كل ساعة في حربها على غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الإحصاء الفلسطيني: إسرائيل تقتل 4 أطفال كل ساعة في حربها على غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني (رسمي)، اليوم الخميس، إن إسرائيل تقتل 4 أطفال في قطاع غزة منذ بدء عدوانها على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأضاف الإحصاء في بيان له نشرته وسائل إعلام مختلفة، إن إسرائيل قتلت منذ السابع من أكتوبر الماضي 14 ألفاً و350 طفلاً يشكلون 44 بالمائة من إجمالي عدد القتلى في غزة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعترف بقتل مدنيين فلسطينيين على شاطئ غزة.. لكنها تراوغ

وأفاد بأن “70 بالمائة من المفقودين في غزة هم من الأطفال والنساء، والبالغ عددهم 7 آلاف شخص”.

ووفق تقدير سابق لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، فقد أصبح نحو 17 ألف طفل في غزة أيتام بعد أن فقدوا الوالدين أو أحدهما منذ بدء الحرب الإسرائيلية.

وبالنسبة للضفة الغربية المحتلة، قال مركز الإحصاء إن إسرائيل قتلت أكثر 455 فلسطينيا، بينهم 117 طفلا، فيما جرحت 724 طفلا من أصل 4 آلاف و700 جريح.

كما أفاد بتهجير ألف و620 فلسطينيا، بينهم 710 أطفال، في الضفة الغربية، واعتقال ألف و85 طفلا منذ بداية 2023، بينهم 500 طفل بعد 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ ايضا: هنية: إسرائيل فشلت في تحقيق أهداف حربها على غزة

وتوقع الإحصاء الفلسطيني أن يبلغ عدد الأطفال دون 18 سنة منتصف العام 2024 في فلسطين مليونين و432 ألفا و534 طفلا، أي قرابة 43 بالمائة من إجمالي عدد السكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة