الأمم المتحدة: إسرائيل تنتهك حقوق الأطفال في غزة بشكل غير مسبوق في التاريخ الحديث . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأمم المتحدة: إسرائيل تنتهك حقوق الأطفال في غزة بشكل غير مسبوق في التاريخ الحديث . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأمم المتحدة: إسرائيل تنتهك حقوق الأطفال في غزة بشكل غير مسبوق في التاريخ الحديث . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، الجمعة، أن أكثر من نصف مليون طفل وطفلة في مرحلة التعليم الأساسي، غير قادرين على تلقي التعليم في قطاع غزة.
وقال لازاريني- في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”- إن  تكاليف الحرب الوحشية المستمرة منذ 4 أشهر في غزة مأساوية على الأطفال، ومستقبلهم على المحك.
ودعا المفوض العام لوكالة (أونروا) إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة.
بدورها.. قالت رئيسة لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة، آن سكيلتون، إن إسرائيل تنتهك حقوق الأطفال في قطاع غزة بشكل خطير، وعلى مستوى نادر لم يُشاهد مثله في التاريخ الحديث.
وأضافت سكيلتون، أنه لا يوجد طفل في غزة دون خوف أو جوع، ومنهم محظوظون إذا تمكنوا من البقاء على قيد الحياة، في ظل هذه الحرب.
وأشارت إلى أن الأطفال في القطاع فقدوا طفولتهم، وأصيبوا بصدمة نفسية، وسيعيشون للأبد مع تأثيرها على صحتهم العقلية.
وتابعت أن التقديرات تشير إلى دفن أكثر من 7 آلاف شخص تحت الأنقاض، بينهم عدد كبير من الأطفال، ما يرفع العدد الإجمالي للضحايا لأكثر من 100 ألف شخص، عدا عن الأطفال الذين فقدوا أطرافهم، وأهلهم، وأصدقائهم.
ولفتت المسؤولة الأممية إلى أن أكثر من 10 أطفال في المتوسط فقدوا أحد ساقيهم، أو كليهما يوميًا في غزة منذ بداية الحرب، وفق منظمة إنقاذ الطفولة.
جدير ذكره.. أن بيانات للأمم المتحدة أظهرت أن واحدا من بين كل عشرة أطفال في غزة دون سن الخامسة، يعاني من سوء التغذية الحاد، بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، الماضي.
وقالت الأمم المتحدة، إن إمدادات الغذاء التي تعتمد عليها غزة تقلصت عن مستواها قبل العدوان، وأورد عمال الإغاثة تقارير عن علامات واضحة للمجاعة على السكان، خاصة في مناطق شمال ووسط القطاع.
وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإن قياسات محيط أذرع آلاف الأطفال الصغار والرضع أظهرت أن 9.6 بالمئة منهم يعانون من سوء التغذية الحاد، ما يمثل ارتفاعا بنحو 12 مثلا عن مستويات ما قبل العدوان.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة تصدر تقريرها بشأن قـ تل إسرائيل 3 فلسطينيين بمستشفى بجنين

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة