الأردن: 6 إنزالات إغاثة على شمال غزة.. والملك عبدالله يؤكد ضرورة وقف النار فورًا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأردن: 6 إنزالات إغاثة على شمال غزة.. والملك عبدالله يؤكد ضرورة وقف النار فورًا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأردن: 6 إنزالات إغاثة على شمال غزة.. والملك عبدالله يؤكد ضرورة وقف النار فورًا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفذ الجيش الأردني، اليوم الأحد، 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عددًا من المواقع في شمال قطاع غزة.

وأعلن الجيش الأردني – في بيان – أنه في إطار الجهود الدولية المتواصلة التي تقوم بها المملكة الأردنية الهاشمية من أجل التخفيف من المعاناة الإنسانية الصعبة التي تسبب بها استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة.

اقرأ ايضا: “فيتو” روسي صيني على مشروع قرار أمريكي بشأن وقف النار في غزة

وقال البيان: “شاركت في تنفيذ العملية طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية وطائرة تابعة للولايات المتحدة وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية وطائرة تابعة لجمهورية سنغافورة”.

وأكد الجيش الأردني أنه “مستمر في إرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية”. 

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على القطاع إلى 57 إنزالا جويا أردنيا، و86 إنزالا جويا بالتعاون مع دول شقيقة.

في غضون ذلك، حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، من خطورة الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية وتداعياته على تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأكد الملك عبد الله الثاني – خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون – “ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين الأبرياء”.

وشدد على ضرورة إدامة إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل كاف، حسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وأوضح أن “الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها سكان غزة، تتطلب تحركًا فوريًا من المجتمع الدولي للحد من تفاقمها”، مشيرًا إلى أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد العاهل الأردني: “ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين”، لافتًا إلى الدور المهم للاتحاد الأوروبي بهذا الشأن.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: نتنياهو لبايدن: “هجوم رفح” ضرورة.. والأغلبية الساحقة من الأمريكيين تدعم إسرائيل

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة