استشهاد 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول استشهاد 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول استشهاد 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد 5 فلسطينيين، اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

واستشهد الشاب عبيدة شحم متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في بلدة سلواد شرقي رام الله، كما استشهد الشابان معتز محمود اطبيش، ومهند إسماعيل الفسفوس في مواجهات في مدينة دورا جنوب الخليل، التي اقتحمتها قوات الاحتلال، وأطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: استشهاد شاب فلسطيني في جنين واعتقالات في الضفة

كما استشهد الفتى راني ياسر الشاعر (16 عاما)، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة خربة الدير، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، دون أن تسمح قوات الاحتلال لطواقم الإسعاف بالوصول إليه.

واستشهد الشاب ثائر نعيم حمو، جراء إصابته برصاص جيش الاحتلال في بلدة اليامون في قضاء جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني، والذي ذهب ضحيته اليوم، عشرات المواطنين في قطاع غزة، وخمسة في الضفة الغربية، يشكل تحديا للقانون الدولي، خاصة قرار محكمة العدل الدولية، الذي طالب إسرائيل بكل وضوح بوقف حربها على الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو ردينة، أن سياسة القتل والابادة والعقوبات الجماعية التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، جرت المنطقة برمتها إلى الانفجار الذي لا يمكن توقع نتائجه او إفرازاته.

وطالب أبو ردينة الإدارة الأمريكية بالعمل الفوري لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها الشامل على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، قبل الحديث عن أي حجج او ذرائع لاستمرار هذا الاحتلال، الذي يصر على مخالفة جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وتحويل موقفها من حل الدولتين إلى أفعال وتنفيذ على الأرض.

اقرأ ايضا: “وفا”: اسـ تشهاد 3 شبان فلسطينيين في قـ صف مسيرة إسرائيلية شمال الضفة

وأكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، أن هذه الجرائم المتواصلة لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، وأن المدخل الوحيد هو الامتثال للشرعية الدولية والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وفي مقدمتها انهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية، لينعم العالم بالسلام والامن والاستقرار، لانه لم يعد مقبولاً استمرار الحديث عن حل الدولتين في ظل استمرار الاحتلال بشن حرب إبادة جماعية في قطاع غزة، وعمليات قتل وعقاب جماعي في الضفة الغربية، إلى جانب التخطيط لبناء المزيد من المستوطنات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة