اجتماع في باريس بمشاركة أمريكا ومصر وقطر وإسرائيل لبحث اتفاق هدنة في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اجتماع في باريس بمشاركة أمريكا ومصر وقطر وإسرائيل لبحث اتفاق هدنة في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اجتماع في باريس بمشاركة أمريكا ومصر وقطر وإسرائيل لبحث اتفاق هدنة في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استضافت العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأحد، محادثات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ونظيريه من مصر عباس كامل وإسرائيل ديفيد بارنياع

ورئيس الوزراء القطري الشيخ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث اتفاق هدنة في غزة.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن الاتفاق يدور حول هدنة أولى تستمر 30 يوما، يفترض أن تتيح الإفراج عن الأسرى النساء والأكبر سنا والمصابين، وخلال هذه الفترة، تُجري الإطراف مفاوضات تتناول تفاصيل مرحلة ثانية يتوقع أن تستمر أيضا 30 يوما سعيا إلى الإفراج عن الرجال والجنود، ويشمل الاتفاق إطلاق أسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن اجتماع باريس الذي بحث اتفاق تبادل الرهائن كان بناءً، لكن لا تزال هناك فجوات”، لافتا إلى أن الأطراف ستواصل هذا الأسبوع التفاوض على اتفاق لإطلاق الرهائن.

وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أنه تم تقديم عرض جديد لحركة حماس وإسرائيل، من قبل مصر وقطر، ينص على وقف إطلاق النار لمدة 4 أشهر في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين.

وأضافت الصحيفة أن العرض الجديد يتضمن وقف الهجمات الإسرائيلية لـ6 أسابيع كمرحلة أولى من أجل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين من الأطفال والنساء وكبار السن الذين يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة، مقابل إطلاق إسرائيل سراح عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين وزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

كما تضمن العرض في مرحلته الثانية، إطلاق حماس سراح الجنديات الإسرائيليات الأسيرات، ومن ثم الجنود الأسرى، وتسليم جثث القتلى الإسرائيليين في غزة إلى تل أبيب.

اقرأ ايضا: مبعوث بايدن إلى مصر وقطر لبحث صفقة جديدة لتبادل الأسرى

وبحسب “وول ستريت جورنال”، فإن العرض الجديد يشمل أيضا حصول حماس على ضمانات دولية، بما في ذلك من الولايات المتحدة الأميركية، حول إمكانية التوصل إلى اتفاق شامل من شأنه إيقاف الهجمات على غزة بشكل نهائي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة