إسرائيل: مصر تدعم “حماس” بالذخيرة وتتحمل مسؤولية أحداث 7 أكتوبر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل: مصر تدعم “حماس” بالذخيرة وتتحمل مسؤولية أحداث 7 أكتوبر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل: مصر تدعم “حماس” بالذخيرة وتتحمل مسؤولية أحداث 7 أكتوبر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الاثنين، إن مصر تتحمل مسؤولية كبيرة عما حدث في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف سموتريتش – بحسب صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية – أن إمدادات حركة “حماس” من الذخيرة تمر عبر مصر إلى حد كبير. 

اقرأ ايضا: بقيادة “هنية والحية”.. وفد حماس يزور القاهرة غدًا للتفاوض على صفقة مع إسرائيل

وكان سموتريتش قد وجه انتقادات حادة لمصر، في شهر ديسمبر؛ لسماحها بدخول كميات هائلة من الذخائر إلى غزة في الماضي.

وقال إنه يجب على مصر أن تسمح لسكان غزة بالمرور عبر الحدود المصرية حتى يتمكنوا من الهجرة إلى بلدان أخرى.

وفي 7 أكتوبر، شنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس”، هجومًا مباغتًا أطلقت عليه اسم “طوفان الأقصى”، من قطاع غزة على جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص وفق أرقام رسمية إسرائيلية.

وردت إسرائيل بشن هجوم على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 28 ألفًا معظمهم من النساء والأطفال، وفق أرقام وزارة صحة غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: “3 نقاط مرفوضة”.. إسرائيل تسلم الوسطاء ردها على خطة “حماس” لوقف الحرب

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة