إسرائيل: “حكومة الحرب” قررت بالإجماع مواصلة عملية رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل: “حكومة الحرب” قررت بالإجماع مواصلة عملية رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل: “حكومة الحرب” قررت بالإجماع مواصلة عملية رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شككت إسرائيل، في رد حركة المقامة الإسلامية “حماس”، والتي أعلنت، اليوم الاثنين، موافقتها على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

ونقلت إذاعة “كان”، عن مصدر مسؤول قوله إن “حماس” وافقت على ورقة مصرية أحادية الجانب تختلف عن تلك التي وافقت عليها إسرائيل، مضيفًا : “سنرد عندما تتسلم الورقة”.

اقرأ ايضا: مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية بمنطقة رفح الفلسطينية

بموازاة ذلك، قال مسؤولون كبار للقناة 12 العبرية، إن الحديث يدور عن اقتراح بعيد المدى غير مقبول بالنسبة لإسرائيل.

فيما أكد مسؤولون آخرون للقناة 13 الإسرائيلية أن “حماس” وافقت على “مسودة مصرية مخففة وهي غير مقبولة لدى إسرائيل”.

وزعم مصدر في “كابينت الحرب” أن “حماس” تناور وتريد تأخير عملية رفح وتقوم بخدعة تستهدف إظهار إسرائيل كأنها تعرقل الاتفاق.

هذا وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأميرال دانيال هاغاري، إن جميع المقترحات المتعلقة بالمفاوضات من أجل إطلاق سراح الرهائن في غزة يتم دراستها بجدية، وإن الجيش يواصل، بالتوازي مع ذلك، عملياته في القطاع الذي تسيطر عليه “حماس”.

وردًا على سؤال خلال مؤتمر صحفي بشأن ما إذا كان إعلان “حماس” قبولها اقتراح وقف إطلاق النار سيؤثر على الهجوم المزمع على مدينة رفح في قطاع غزة، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “ندرس كل إجابة وكل رد بجدية شديدة ونستنفد كل الإمكانيات فيما يتعلق بالمفاوضات وإعادة الرهائن”.

وأضاف: “بالتوازي مع ذلك، ما زلنا نعمل في قطاع غزة وسنواصل القيام بذلك”.

من جانبه، قرر مجلس الحرب الإسرائيلي، مساء الاثنين، بالإجماع مواصلة العملية العسكرية في رفح المكتظة بالنازحين الفلسطينيين، وذلك بعد إعلان حماس قبولها للمقترح المصري القطري للهدنة.

وقال المجلس – في بيان – : “قرر مجلس الوزراء الحربي بالإجماع أن تواصل إسرائيل عمليتها في رفح من أجل ممارسة الضغط العسكري على حماس من أجل تعزيز إطلاق سراح الرهائن لدينا وتحقيق الأهداف الأخرى للحرب”.

وأضاف: “رغم أن اقتراح حماس بعيد كل البعد عن متطلبات إسرائيل الضرورية، فإن إسرائيل سوف ترسل وفداً من الوسطاء لاستنفاد إمكانية التوصل إلى اتفاق في ظل شروط مقبولة لإسرائيل”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تسمح لبعثات الأمم المتحدة والصليب الأحمر بدخول غزة وتتحدث عن “اجتياح رفح”

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس موافقتها على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب بيان من الحركة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة