إسرائيل تستقر على إنهاء مستقبل “أونروا” ونتياهو يطالب بالبديل خلال أسبوع . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تستقر على إنهاء مستقبل “أونروا” ونتياهو يطالب بالبديل خلال أسبوع . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تستقر على إنهاء مستقبل “أونروا” ونتياهو يطالب بالبديل خلال أسبوع . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي، باقتراح بدائل لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”؛ لتقديم المساعدات في قطاع غزة.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن نتنياهو طالب رئيس الأركان اللواء هيرتسي هليفي بوضع بدائل تسمح بعدم الاعتماد على وكالة “أونروا” في المستقبل القريب، في كل ما يتعلق بنقل شحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة التي يتم نقلها حاليا مباشرة إلى الوكالة.
ونقلت الهيئة عن مسؤولين كبار في المجلس الوزاري السياسي والأمني الإسرائيلي، لم تسمهم، قولهم إن نتنياهو طالب رئيس الأركان تقديم هذه البدائل في غضون أسبوع.
 وأضافت الهيئة: “كما هو متبع حتى اليوم، تقوم إسرائيل بتحويل جميع المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة إلى وكالة أونروا، وهي المسؤولة عن توزيعها على السكان، وفي مثل هذه الحالة تستولي حماس على جزء كبير من هذه المساعدات”.
وتكثف إسرائيل، في الأيام الأخيرة، من حملتها على “أونروا”، حيث أعلنت الأخيرة، تعرض قافلة مساعدات غذائية تابعة لها لنيران البحرية الإسرائيلية، بينما كانت تنتظر الانتقال إلى شمال قطاع غزة، أمس الإثنين.
 وقررت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تعليق تمويلها لـ”أونروا”، بناء على مزاعم إسرائيل بمشاركة 12 من موظفي الوكالة في هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على مستوطنات إسرائيلية في محيط قطاع غزة.
 من ناحية أخرى، أصدرت حكومات إسبانيا وإيرلندا وبلجيكا وسلوفينيا ولوكسمبورغ والنرويج، بيانات منفصلة، أعلنت فيها استمرار دعمها المالي لأونروا، مع تأكيدها أهمية التحقيق في تلك الادعاءات.

اقرأ ايضا: مقتل ضابط وجنديين إسرائيليين وإصابة آخرين بنيران المـ قاومة الفلسطينية خلال 24 ساعة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة