إسرائيل تزعم أن نتنياهو وغالانت لم يُبلغا مسبقا باستهداف أبناء وأحفاد هنية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تزعم أن نتنياهو وغالانت لم يُبلغا مسبقا باستهداف أبناء وأحفاد هنية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تزعم أن نتنياهو وغالانت لم يُبلغا مسبقا باستهداف أبناء وأحفاد هنية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

زعم مسؤولون إسرائيليون، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش يوآف غالانت، لم يُبلغا مسبقا باستهداف أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وسط مساع إسرائيلية للفصل بين اغتيال أبناء وأحفاد هنية ومفاوضات صفقة تبادل الأسرى.

واغتال الجيش الإسرائيلي، في أول أيام عيد الفطر المبارك، ثلاثة من أبناء هنية، وثلاثة من أبنائهم (أحفاد هنية)، في قصف استهدف سيارة كانوا يستقلونها، في مخيم الشاطئ، بقطاع غزة.

اقرأ ايضا: تقدم في مفاوضات تبادل الأسرى وغالانت يتحدث عن “قرارات صعبة”

والشهداء هم: حازم إسماعيل هنية وابنته أمال، أمير إسماعيل هنية وابنه خالد وابنته رزان، ومحمد إسماعيل هنية.

وسعى مسؤولون إسرائيليون إلى الفصل بين عملية الاغتيال والمفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار وصفقة الأسرى.

وقال مسؤول إسرائيلي، لوسائل إعلام عبرية: “العملية لا علاقة لها بالمفاوضات بشأن إطلاق سراح الأسرى، إسرائيل ستستمر وستقضي على كل إرهابي”، حسب زعمه.

وقال مسؤولان إسرائيليان آخران، إنه لم يتم إبلاغ نتنياهو وغالانت بالضربة مسبقا، ولفتا إلى أن الضربة الجوية، تمت بتنسيق بين الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك.

وزعم الجيش الإسرائيلي، أن أبناء هنية الشهداء “كانوا يقومون بنشاط إرهابي”.

وقال الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك، في بيان: “بتوجيه من مخابرات الجيش الإسرائيلي والشاباك، قصفت طائرة سلاح الجو الإسرائيلي 3 نشطاء عسكريين من حماس كانوا يقومون بنشاط إرهابي في وسط قطاع غزة”، على حد زعمه.

اقرأ ايضا: اغتيال 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية في قصف استهدف سيارتهم بمخيم الشاطئ

وادعى الجيش الإسرائيلي، أن أبناء هنية، هم قادة في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة