أميرة أردنية تشارك في إسقاط مسيرات إيرانية.. خبر عبري “مضلل” يثير جدلاً . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أميرة أردنية تشارك في إسقاط مسيرات إيرانية.. خبر عبري “مضلل” يثير جدلاً . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أميرة أردنية تشارك في إسقاط مسيرات إيرانية.. خبر عبري “مضلل” يثير جدلاً . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أحدثت مواقع عبرية خلال الساعات الماضية جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، بعد نشرها خبراً مغلوطاً حول مشاركة الأميرة سلمى، ابنة ملك الأردن عبدالله الثاني، في عملية إسقاط عددًا من المسيرات التي أطلقتها إيران باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية ضمن عملية أطلق عليها اسم “الوعد الصادق”.

وتعمدت تلك المواقع تداول صورة “مفبركة”” جرى تعديلها بواسطة برنامج “الفوتوشوب” بهدف الإساءة للأميرة الأردنية سلمى بنت عبد الله الثاني.

اقرأ ايضا: فيديو نقل مومياوات عن طريق مترو الأنفاق يثير جدلا بين المصريين

ونفت منصات تحقق ما أوردته بعض المواقع العبرية، عن مشاركة الأميرة سلمى في عملية اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية في سماء الأردن.

وذكرت منصة “تقارير مزيفة”: “لم نجد مصدرا للمعلومة بأن ابنة ملك الأردن أسقطت 5 طائرات مسيرة، ولا نعرف إذا كان الخبر صحيحا أم لا”.

وأضافت المنصة “أن المنشور الذي يظهر على القناة 13 الذي يعرض مقالا لرومان بايج على موقع (امرأة الإمارات) غير موجود على الموقع الأصلي، ونشتبه في أنه ملفق بناء على أخبار أخرى من ذات الموقع”.

كما زعم حساب “الموساد” على منصة “إكس”، أن الأميرة سلمى شاركت في اعتراض الطائرات والصواريخ الإيرانية وأسقطت خمسة منها.

ودعا رواد منصات التواصل في الأردن إلى عدم تداول مثل هذه الأنباء “الكاذبة”، والتي تهدف فقط إلى إثارة الجدل والإساءة للدولة الأردنية وللعائلة المالكة دون الاستناد إلى مصدر موثوق أو رسمي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة