ألمانيا تحتج لدى إسرائيل بعد تسريب “توبيخ” نتنياهو لوزيرة خارجيتها خلال محادثاتهما بشأن غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ألمانيا تحتج لدى إسرائيل بعد تسريب “توبيخ” نتنياهو لوزيرة خارجيتها خلال محادثاتهما بشأن غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ألمانيا تحتج لدى إسرائيل بعد تسريب “توبيخ” نتنياهو لوزيرة خارجيتها خلال محادثاتهما بشأن غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

احتجت السفارة الألمانية لدى إسرائيل بشأن تسريبات إعلامية كشفت توبيخ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، خلال لقاء في تل أبيب.
وذكرت وكالة “بلومبيرغ” أن بيربوك كانت غاضبة بشكل واضح بشأن التسريب عندما سئلت عنه في مؤتمر صحفي أمس الجمعة.
وقالت بيربوك- خلال المؤتمر الصحفي بعد محادثات مع نظرائها في مجموعة السبع في كابري الإيطالية عندما سئلت عن الواقعة- “نحن لا ننقل تقارير عن المحادثات السرية”.
وأضافت: “السفير الألماني كان على اتصال مع طاقم رئيس الوزراء وأوضح وجهة نظرنا بشأن ما تم تسريبه.. وتم التعبير لنا عن الأسف بشأن النشر”.
جدير ذكره أن القناة “13” الإسرائيلية كشفت،  عن محادثة بين نتنياهو ووزيرة الخارجية الألمانية كانت حادة وقاسية، موضحة أن “نتنياهو رفع صوته ضد الوزيرة الألمانية حين رفضت كلامه والصور التي عرضها بشأن الوضع بغزة”.
وأضافت القناة الإسرائيلية، أن “وزيرة الخارجية الألمانية حذرت من أن إسرائيل تسبب مجاعة في غزة وأن الوضع كارثي”، وقالت لنتنياهو “هل تريدون القول إن أطباءنا بغزة لا يقولون الحقيقة”.
وبحسب القناة وصحيفة “بيلد” الألمانية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد ذلك لبيربوك إن حكومته ليست مثل النازيين، في إشارة واضحة إلى محاولات إخفاء الفظائع الحقيقية لمعسكرات الموت الألمانية إبان الحرب العالمية الثانية.
وتعد ألمانيا تقليديا واحدة من أقوى الداعمين لإسرائيل وتساند بقوة حق تل أبيب في الدفاع عن نفسها، لكن هذه التسريبات تهدد بتوتر تلك العلاقات.

اقرأ ايضا: ألمانيا توقف أعمال “مؤتمر فلسطين” نهائيًا وتمنع دخول الطبيب غسان أبو ستة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة