أردوغان: سأستضيف زعيم القضية الفلسطينية مطلع الأسبوع . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أردوغان: سأستضيف زعيم القضية الفلسطينية مطلع الأسبوع . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان: سأستضيف زعيم القضية الفلسطينية مطلع الأسبوع . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في تركيا مطلع الأسبوع القادم. وقال أردوغان، في لقاء مع نواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم: “سأستضيف زعيم القضية الفلسطينية (في إشارة إلى هنية) مطلع الأسبوع (القادم)، وسنناقش عددا من القضايا”.

وستكون زيارة هنية الأولى إلى تركيا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد أردوغان، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وغيره من القادة الإسرائيليين، يتحملون وحدهم المسؤولية عن الأزمة الإقليمية.

وكان وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، التقى مع هنية أمس في الدوحة.

وقال فيدان، إن الوحدة بين الفلسطينيين ضرورية لتحقيق دولة فلسطينية ذات سيادة وتطبيق حل الدولتين، وأنه عبر عن وجهة نظر تركيا بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة أثناء اجتماعه مع هنية الذي استمر قرابة ثلاث ساعات، مضيفا أن “دعاية إسرائيل التي تصور حماس على أنها جماعة إرهابية فاقمت من المخاوف بشأن الحركة في الغرب”.

وتابع: “تبادلنا وجهات النظر بشأن ضرورة عرض حماس لآرائها وتوقعاتها علنا بشأن الحل المؤدي لقيام دولة فلسطينية للحد من هذه التصورات”.

وأوضح فيدان، أن حماس تعهدت في السابق بتصفية جناحها المسلح إذا أقيمت دولة فلسطينية على حدود عام 1967، وأن الحركة ستستمر بعد ذلك كحزب سياسي فقط، وقال إنه سمع هذا التصور مرة أخرى خلال محادثاته مع هنية أمس الأربعاء.

من جهتها، قالت حركة حماس، في بيان، إن هنية أكد خلال اللقاء، على متطلبات الوصول لاتفاق بالوقف التام للحرب، والانسحاب الشامل من القطاع، وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم، وبدء الإغاثة والإعمار، وإنهاء الحصار، والوصول إلى صفقة تبادل جادة في ملف الأسرى.

اقرأ ايضا: “الكوفية الفلسطينية والأعلام” تزين ملايين المغاربة خلال صلاة عيد الفطر

وأوضحت أنه جرى خلال اللقاء بحث التطورات الإقليمية الجارية وانعكاساتها المختلفة وتداعياتها السياسية والميدانية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة