جمال مبارك يتصدر “التريند”.. ما موقفه من القضية الفلسطينية وأزمة مصر وإيران؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جمال مبارك يتصدر “التريند”.. ما موقفه من القضية الفلسطينية وأزمة مصر وإيران؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جمال مبارك يتصدر “التريند”.. ما موقفه من القضية الفلسطينية وأزمة مصر وإيران؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تصدر جمال مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، “تريند” منصات التواصل الاجتماعي في مصر، وذلك بعد تداول رواد المواقع فيديوهات قديمة يتحدث خلالها عن القضية الفلسطينية.

وانتشر مقطع لنجل الرئيس مبارك، خلال مقابلة مع قناة (ABC news) الأمريكية، كان قد أجراها في يونيو (حزيران) 2009، بمناسبة زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما القاهرة، وتحدث في هذا المقطع عن رفضه الاستيطان الإسرائيلي ومخاطره، وكذلك عملية السلام.

اقرأ ايضا: أردوغان: سأستضيف زعيم القضية الفلسطينية مطلع الأسبوع

وخلال المقابلة، صرح النجل الأصغر لمبارك، بأن القضية الفلسطينية هي اللبنة الأساسية لأي عملية سلام، وسوف تظل القضية المحورية التي تغذي وتؤجج المشكلات الأخرى في هذه المنطقة والعالم الإسلامي على نطاق أكبر، ويمكنني القول وللعالم أيضًا، مطالبًا بخطوات على أرض الواقع للسلام، مثل “إيقاف الاستيطان”.

وتحول جمال مبارك خلال الساعات الماضية إلى “تريند” على منصات التواصل الاجتماعي عقب تداول مقطع الفيديو على نطاق واسع، بجانب فيديو آخر تحدث فيه عن خلافات جذرية في المواقف بين القاهرة وطهران.

وكان جمال مبارك قد شغل سابقًا منصب الأمين العام المساعد، وأمين لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي “الحاكم”، إبان حكم والده، وكان مرشحًا لخلافة مبارك الأب في تولي حكم البلاد ولكن ثورة 25 يناير حالت دون ذلك.

اقرأ ايضا: “مصر ستواصل مساندة الفلسطينيين”.. وضع غزة يتصدر مباحثات السيسي وعباس

وفي أعقاب أحداث ثورة 25 يناير، واجهت العائلة، اتهامات في قضايا عدة، وفي عام 2016، قضت محكمة النقض المصرية – أعلى درجة قضائية جنائية في البلاد – بحكم نهائي وغير قابل للطعن، بتأييد معاقبة حسني مبارك ونجليه، علاء وجمال، بالسجن المشدد 3 سنوات عما أسند إلى كل منهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ”فساد القصور الرئاسية”، وقررت تغريمهم متضامنين أكثر من 125 مليون جنيه (الدولار كان يعادل حينها 18.3 جنيه في المتوسط) كما ألزمتهم المحكمة متضامنين أيضًا برد مبلغ 21 مليون جنيه تقريبًا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة