أردوغان لهنية: أنقرة تبذل جهودا من أجل وقف إطلاق النار | أخبار – البوكس نيوز

أردوغان لهنية: أنقرة تبذل جهودا من أجل وقف إطلاق النار | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول أردوغان لهنية: أنقرة تبذل جهودا من أجل وقف إطلاق النار | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان لهنية: أنقرة تبذل جهودا من أجل وقف إطلاق النار | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في اتصال هاتفي اليوم السبت، الوضع في قطاع غزة.

وقال أردوغان، إن أنقرة تسعى جاهدة من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وإمكانية علاج الجرحى في تركيا عند الضرورة، وأنها تبذل جهودا حثيثة لضمان وقف إطلاق النار في المنطقة في أقرب وقت.

وشدد الرئيس التركي، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، على “أنه لا يمكن إيجاد حل جذري للمشكلة الفلسطينية الإسرائيلية دون إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس”.

وأبلغ أردوغان هنية أن تركيا ستواصل مساعيها على الساحة الدولية من أجل إحلال السلام الدائم.

وفي وقت سابق، أشار أردوغان، في كلمة ألقاها الأحد الماضي، “إلى أن من يعرف تاريخ الشرق الأوسط يعي حقيقة أن المسألة الفلسطينية تقع في صلب كل المشاكل في المنطقة، وإن لم يتم حل هذه المسألة بالشكل العادل فالمنطقة ستبقى تتوق للسلام”.

ويرى الرئيس التركي أن الفلسطينيين والإسرائيليين معا والمنطقة برمتها يدفعون فاتورة كل تأخير لتأسيس العدالة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة