آخر تطورات “هدنة غزة”: نقطتان خلافيتان تحولان دون الوصول إلى اتفاق . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول آخر تطورات “هدنة غزة”: نقطتان خلافيتان تحولان دون الوصول إلى اتفاق . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول آخر تطورات “هدنة غزة”: نقطتان خلافيتان تحولان دون الوصول إلى اتفاق . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت قناة (NBC) الأمريكية، الثلاثاء الثلاثاء، بأن أحد الخلافات بين إسرائيل وحركة “حماس” هو إن كان جميع الرهائن الـ33 الذين سيطلق سراحهم أحياء.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي، قوله إن موقف إسرائيل هو أن حماس يجب أن تطلق سراح 33 رهينة على قيد الحياة، مشيرًا إلى خلاف آخر بشأن عدد الرهائن الذين سيتم إطلاق سراحهم في كل أسبوع بعد وقف إطلاق النار.

اقرأ ايضا: لأول مرة منذ بدء حرب غزة.. بايدن يعلق شحنة أسلحة إلى إسرائيل

وأكد مسؤول إسرائيلي آخر، اليوم، أن فريقًا إسرائيليًا “متوسط ​​المستوى” يتوجه إلى القاهرة لتقييم موقف حماس من وقف إطلاق النار.

بموازاة ذلك، نقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول الإسرائيلي قوله إن الوفد الإسرائيلي سيسافر إلى مصر في الساعات المقبلة لتقييم مدى إمكانية إقناع حركة حماس بتغيير موقفها بخصوص المقترح الذي وافقت عليه لوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن المقترح لا يناسب إسرائيل، وفق تعبيره.

وكانت حركة “حماس” أعلنت الاثنين أنها أبلغت الوسطاء القطري والمصري بموافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

يأتي ذلك، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه سيطر على الجزء الفلسطيني من معبر رفح، وقطع الطريق بين المعبر وطريق صلاح الدين، وقصف 100 هدف خلال الليل.

اقرأ ايضا: دون أن يحدد موعداً.. بايدن يبدي استعداده لمناظرة منافسه الجمهوري ترامب

وجاء التوغل الإسرائيلي رغم معارضة دولية وأممية خشية كارثة إنسانية في المنطقة التي يقطنها قرابة 1.5 فلسطيني، وغداة إصدار إسرائيل أوامر إخلاء لنحو 100 ألف من سكان غزة في أجزاء شرق رفح، الذين طلب منهم الإخلاء إلى منطقة آمنة بالقرب من خان يونس، شمال رفح.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة