وصفة جدتي.. أفضل وأضمن طريقة تخزين الكرنب في الفريزر بكل سهولة.. خزنيه لرمضان وارتاحي بعدها

وصفة جدتي.. أفضل وأضمن طريقة تخزين الكرنب في الفريزر بكل سهولة.. خزنيه لرمضان وارتاحي بعدها

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وصفة جدتي.. أفضل وأضمن طريقة تخزين الكرنب في الفريزر بكل سهولة.. خزنيه لرمضان وارتاحي بعدها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وصفة جدتي.. أفضل وأضمن طريقة تخزين الكرنب في الفريزر بكل سهولة.. خزنيه لرمضان وارتاحي بعدها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تخزين الكرنب في الفريزر أهم ما ينبغي عليك معرفته قبل شهر رمضان، فأنا أوافقكم الرأي اليوم أنه يوجد العديد من المشكلات التي لا حصر لها تتعرض لها معظم النساء داخل المطبخ، وعلى الرغم من وجود هذه المشكلات إلا أنه يوجد حلول لا حصر لها، لذلك سنشرح اليوم بعض هذه الأفكار التي تمثل جانب مهم من تفكيرهن وذلك بخصوص موضوع كيفية تخزين الكرنب في الفريزر لشهور بدون أن يفسد، فمن المعروف أن أكلة محشي الكرنب تعتبر من الأكلات الشعبية الخاصة بالمصريين، فنحن من أكثر شعوب الأرض التي تعشق المحشى بجميع أنواعه وبالأخص الكرنب، ومن الجدير بالذكر أن الكرنب له موسم معين وحتى نتناوله معظم السنة فيجب علينا أن نقوم بشرائه وتخزينه، ولكن إذا تم تخزينه خطأ فقد يتلف بسهولة، لذلك أتيت لكم اليوم بطريقة جيدة لحفظ الكرنب إليكم التفاصيل.

وصفة جدتي.. أفضل وأضمن طريقة تخزين الكرنب في الفريزر بكل سهولة.. خزنيه لرمضان وارتاحي بعدها

طريقة تخزين الكرنب في الفريزر

  1. سنقوم بحفظ أوراق الكرنب بالفريزر لعدة شهور، وذلك عن طريق تقطيع الكرنب، ثم نقوم بفصل الأوراق عن العروق الموجودة في منتصف الورقة من خلال استخدام السكين ويفضل هنا أن نستخدم مقص الخاص بالمطبخ.
  2. بعدها نقوم بغسل الاوراق جيدا ونقص الأوراق على هيئة مربعات ويفضل أن يكون بنفس الحجم.
  3. والآن نقوم بتحضير قدر كبير به ماء، ونغليه جيدا ونضيف إليه القليل من الكمون ونتركه لدقائق، وبعدها نضع به الكرنب ونسلقه، ولكن بشكل بسيط دون هري للورقة.
  4. وإذا أدردنا استخدام الكرنب في نفس الوقت من الممكن سلق الكرنب بدرجة أكبر.
  5. ومن الجدير بالذكر أن فترة التجميد سوف تجعل ورقة الكرنب تطري بشكل كبير، لذلك نقوم بسلقه للتطرية فقط.
  6. بعدها سنصفي الورق من الماء تماماً قبل التجميد، ونضعه فوق بعضه البعض ونحفظه في كيس من أكياس الثلاجة محكم الغلق.
  7. عند الاستخدام نخرج كيس الكرنب المجمد قبل الاستخدام بساعة وبمجرد أن يذوب من الثلج نبدأ بلفه.

نصيحة:

images 2024 01 25T073105.381

  • يجب أن نقوم بتطريه الكرنب في الماء الساخن بوضعه بثواني معدودة ولكن لا نقوم بسلقه بشكل كامل الا اذا تم استخدامه في نفس الوقت.
  • لا يمكن تخزين ورق الكرنب في هيئته النية لأنه قد يفسد ولا نستطيع تسويته في المستقبل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة