أسهل طريقة تخزين الكزبرة والبقدونس في الفريزر بدون تغير في اللون أو الطعم كأنه طازج

أسهل طريقة تخزين الكزبرة والبقدونس في الفريزر بدون تغير في اللون أو الطعم كأنه طازج

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أسهل طريقة تخزين الكزبرة والبقدونس في الفريزر بدون تغير في اللون أو الطعم كأنه طازج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أسهل طريقة تخزين الكزبرة والبقدونس في الفريزر بدون تغير في اللون أو الطعم كأنه طازج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

توجد الكثير من الاستخدامات المطبخية للكزبرة والبقدونس حيث تعتبر تلك النوعية من الخضار نباتات عشبية لها قيمة غذائية مرتفعة لأنها محتوية على عدد كبير من الفيتامينات والعناصر المهمة للجسم التي تحافظ على مناعته وصحته وسلامته، كما أنها تحتوي على معادن ومضادات حيوية، ومضادات أكسدة، لذلك يفضل استخدامه في تحضير الأطباق اليومية كالسلطات وأنواع الأكلات المختلفة التي تحتاج إلى الخضرة كخلطة المحشي، وخلطة الممبار، لذلك نقدم لربة المنزل حلول كي تبقى تلك النوعية من الخضار من النباتات العشبية متوفره لديها باستمرار وما طريقه التجميد وتفريز الكزبرة والبقدونس في المنزل للاحتياج المستمر.

أسهل طريقة تخزين الكزبرة والبقدونس في الفريزر بدون تغير في اللون أو الطعم كأنه طازج

تخزين الكزبرة والبقدونس في زيت الزيتون

  • يمكنك أن تقومي بتجهيز الكزبرة والبقدونس حيث ينبغي أن تكون عيدان البقدونس والكزبرة نظيفه جدا ومن ثم يتم تقطيع كل الكمية المطلوبة على حدى من كل نوع ثم استخدمي عبوة مناسبة أو كيس بلاستيك.
  • أضيفي ربع كوب من الزيت على كل نوع ويفضل زيت الزيتون.
  • بعد ذلك يمكنك إحكام غلق الكيس البلاستيك وتركه حتى يتجمد تمامًا وبذلك يمكنك تعبئة كل كمية على حسب المقدار الذي تحتاجينه لتجهيز الوجبات.

طريقة حفظ البقدونس والكزبرة بالسلق

البقدونس والكزبرة من المكونات التي نحتاج اليها دائما ويمكن حفظها عن طريق استخدام خطوات بسيطة تتبع أهمها السلق في ماء مغلي مدة ثلاث دقائق فقط وتزال، ومن ثم توضع فوق مناديل ورقية حتى تجف وتبرد، ومن ثم تقطع وتوضع في أكياس محكمة، ويمكنك حفظها في الثلاجة أو في الفريزر.

فوائد الكزبرة والبقدونس

العديد من الفوئد يمكن أن تفيد جسم الإنسان بكثرة تناول تلك النوعية من الخضار المفيد باحتوائه على عناصر غذائية هامة للجسم، وتتمثل أهمية تناول الكزبرة والبقدونس في:

  • الكزبرة تسهل من عملية الهضم وكذلك البقدونس يعمل على تحسين الهضم.
    يساعد لبقدونس في حرق الدهون .
    المكونان محتويان على مضادات التأكسد للوقاية من الأمراض.
  • تناولها يساعد على انتاج إنزيمات الهضم مما يحسن من مسار عملية الهضم بشكل طبيعي.
  • الخضرة مفيدة لمرضى السكر لأنه يحفز إنتاج هرمون الإنسولين بمجرى الدم.

هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها تخزين الكزبرة والبقدونس ومنها، قومي بغسل الكزبرة والبقدونس جيدًا بالماء البارد، ثم جففها جيدًا باستخدام مناشف ورقي ثم قطع الكزبرة والبقدونس إلى قطع صغيرة ثم ضع الكزبرة والبقدونس في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق ثم اضغط على الهواء من الأكياس قبل إغلاقها، ثم ضع الأكياس في الفريزر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة