طريقة تخزين السبانخ في الفريزر لمدة سنة بدون تغير في اللون أو الطعم

طريقة تخزين السبانخ في الفريزر لمدة سنة بدون تغير في اللون أو الطعم

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول طريقة تخزين السبانخ في الفريزر لمدة سنة بدون تغير في اللون أو الطعم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول طريقة تخزين السبانخ في الفريزر لمدة سنة بدون تغير في اللون أو الطعم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعتبر السبانخ نوع من أنواع الخضار الورقي والنباتات الزهرية الحولية المنتمية لفصيلة القطيفيات، وتحتوي على الكثير من الفوائد في داخل أوراقه السميكة والعريضة والتي تحتوي على الكثير من المغذيات أهمها فيتامين أ وك وفيتامين ب فضلًا عن كونها من أكثر أنواع الخضار المحتوية على نسبة عالية من الحديد بالإضافه إلى كمية بسيطة من البروتين فضلا عن أن سعراته الحرارية ضئيلة، ولذلك نتعرف بالتفصيل على طرق تخزينه التي يمكن أن توم بها كل ربة منزل لكي يظل هذا النوع من الخضار متواجد في البيت لأطول فترة ممكنة.

طريقة تخزين السبانخ في الفريزر لمدة سنة بدون تغير في اللون أو الطعم

تخزين السبانخ في الفريزر

حفظ السبانخ في داخل الفريزر يمكنك أن تقومي به بأكثر من طريقة وتعتبر تلك الطريقة المقبلة هي الأسرع والأفضل لتخزين كمية وفيرة من السبانخ في داخل الفريزر من خلال الخطوات الآتية:

  • قومي بتحضير كمية من السبانخ الطازجة وعليك أن تقومي بتنظيفها جيدا ونزع الرؤوس الحمراء وذلك حتى يكون من السهل عليك غسلها.
  • بعد ذلك يمكنك أن تصفيها تماما من الماء ومن ثم بعد الغسيل يجب أن يتم قص أي بقايا من الجذور الموجودة فيها.
  • من الممكن أن تقومي بإعادة شطفه تحت الماء الجاري ووضعها في المصفاة.
  • تقطيع السبانخ بالحجم المناسب وضعيها في وعاء مناسب.
  • ارفعي وعاء أو قدر على النار به مغلي وتقلب جيدا ومن ثم يتم تقليب السبانخ فيها فترة تصل الى ثلاث دقائق، ثم تبرد جيدا تحت الماء الجاري.
  • تصفى من الماء ويتم وضعها أكياس نايلون ومن ثم يتم إحكام الغلق جيدا عليها وتوضع في داخل الفريزر
    تخزين خضار السبانخ بدون سلق
    يمكنك اتباع كافة الخطوات السابقة للطريقة التي أوضحناها لتخزين السبانخ ومن ثم بعد أن يتم شراء كمية مناسبة من السبانخ وشطفها تحت الماء الجاري وإزالة الجذور ثم تقطيعها وتوضع في مصفاة ملائمة.
  • بعد تصفية السبخ بشكل تماما من الماء ووضعت في أكياس من البلاستيك وتوضع في الفريزر.
    من الممكن تخزين السبانخ في الفريزر ومن ثم سيكون استهلاكها على فترة أكثر من 6 أشهر.

عند استخدام السبانخ يتم اخراج الكمية التي تحتاجينها من الفريزر واتركيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل الاستخدام كما أنه سوف تجدين ان استخدام السبانخ المجمدة في أي وصفة مثلها مثل السبانخ الطازجة، والسبانخ لها العديد من الفوائد منها  أن السبانخ  يعتبر من الخضروات الورقية الخضراء الغنية بالعناصر الغذائية، مثل الحديد والفيتامينات A وC وK.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة