هل عيد الفطر 2023 يوم الجمعة ام يوم السبت ؟

هل عيد الفطر 2023 يوم الجمعة ام يوم السبت ؟

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من هل عيد الفطر 2023 يوم الجمعة؟ ،هل عيد الفطر 2023 يوم الجمعة؟، قال المركز الفلكي الدولي في بيان إن دول العالم الإسلامي ستراقب هلال شهر شوال (عيد الفطر 1444 هـ) يوم الخميس 20 أبريل 2023 م ، ورؤية الهلال في ذلك اليوم. غير ممكن بالعين المجردة أو بالتلسكوب من جميع أنحاء آسيا وأستراليا ، في حين أنه ممكن فقط باستخدام التلسكوب وبصعوبة من الأجزاء الغربية من قارة إفريقيا وأوروبا. ممكن بالعين المجردة بصعوبة في الأجزاء الغربية من القارتين الأمريكيتين.

موعد عيد الفطر 2023

وبحسب المركز الدولي ، فمن الممكن رؤية الهلال بواسطة تلسكوب من أجزاء من العالم الإسلامي يوم الخميس ، وذلك بسبب حدوث الاقتران قبل غروب الشمس وانحسار القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي. بعد ذلك، من المتوقع أن تعلن العديد من الدول عن عيد الفطر يوم الجمعة 21 أبريل.

اقرأ ايضا: عبارات وبطاقات تهنئة عيد الفطر السعيد 2023

العد التنازلي عيد الفطر 1444

أما بالنسبة للدول التي تتطلب الرؤية الصحيحة بالعين المجردة فقط أو تتطلب رؤية محلية صحيحة حتى باستخدام التلسكوب، وهي دول قليلة ، فمن المتوقع أن يكون عدد رمضان 30 يومًا ويحل عيد الفطر. السبت 22 أبريل.

فيما يتعلق بموقع الهلال يوم الخميس 20 أبريل في بعض المدن العربية والعالمية ، فإن الحسابات السطحية لقمر الهلال عند غروب الشمس هي كما يلي: في جاكرتا ، يغرب القمر بعد 09 دقيقة من غروب الشمس ، وعمره 07 ساعة و 27 دقيقة وبعده عن الشمس 2.7 درجة. ويغيب القمر في أبوظبي بعد 22 دقيقة من غروب الشمس ، وعمره 11 ساعة و 54 دقيقة ، وبعده عن الشمس 4.7 درجة. في مكة المكرمة ، يغيب القمر بعد غروب الشمس بـ 24 دقيقة ، وعمره 12 ساعة و 52 دقيقة ، وبعده عن الشمس 5.1 درجة. في عمان والقدس يغرب القمر بعد غروب الشمس بـ 27 دقيقة ، وعمره 13 ساعة و 07 دقيقة ، وبعده عن الشمس 5.4 درجة. في القاهرة يغرب القمر بعد غروب الشمس بـ 27 دقيقة ، وعمره 13 ساعة و 20 دقيقة ، وبعده عن الشمس 5.5 درجة. في برلين عاصمة ألمانيا ، يغرب القمر بعد غروب الشمس بـ 40 دقيقة ، وعمره 14 ساعة و 30 دقيقة ، وبعده عن الشمس 6.7 درجة.

موعد عيد الفطر 2023 فلكيا

إن رؤية الهلال في جميع المناطق المذكورة أعلاه غير ممكن سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب ، خاصة وأنهم جميعًا أصغر من حد “Dungeon” العالمي. هو عالم فرنسي أظهر أنه لا يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة أو بالتلسكوب إذا كانت المسافة بين القمر والشمس أقل من سبع درجات ، وهو ما تدعمه ملاحظات فلكية موثوقة للهلال. قمر. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن أيضًا رؤية الهلال وفقًا لجميع المعايير الدولية المعروفة ، بما في ذلك معيار “إلياس” ، عالم الفلك الماليزي المتخصص في رؤية الهلال ، وهو معيار “يالوب” ، المدير السابق لمركز غرينتش. المرصد والرئيس السابق للجنة الانحراف الفلكي التابعة للاتحاد الفلكي الدولي ، ومعيار “مرصد جنوب إفريقيا“. علم الفلك “، وهو معيار صنعه عالمان فلكان في الولايات المتحدة ، ومعيار” عودة “، وهو أحدث معيار.

هل عيد الفطر 2023 يوم الجمعة؟

ولمعرفة معنى هذه الأرقام ، تجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى لمدة رؤية الهلال بالعين المجردة كان 29 دقيقة ، بينما كان الحد الأدنى لعمر الهلال الذي يمكن رؤيته بالعين المجردة 15 ساعة و 33 دقيقة. مرتبطة بعوامل أخرى مثل المسافة الزاوية من الشمس وبعدها عن الأفق وقت الرصد.

عيد الفطر السعيد 1444

وبحسب الخرائط الفلكية ، فقد تبين أنه يمكن رؤية هلال شهر شوال الخميس 20 أبريل من جميع مناطق العالم على النحو التالي:

رؤية الهلال مستحيلة من المناطق الواقعة في اللون الأحمر بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس أو/و بسبب حصول الاقتران السطحي بعد غروب الشمس.

  • رؤية الهلال غير ممكنة لا بالتلسكوب ولا بالعين المجردة من المناطق غير الملونة.
  • رؤية الهلال ممكنة فقط باستخدام التلسكوب من المناطق الواقعة في اللون الأزرق.
  • رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب من المناطق الواقعة في اللون الزهري، ومن الممكن
  • رؤية الهلال بالعين المجردة في حالة صفاء الغلاف الجوي التام والرصد من قبل راصد متمرس.
  • رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة من المناطق الواقعة في اللون الأخضر.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة