موعد عيد الفطر 2024 في العراق السيد علي السيستاني – موعد صلاة عيد الفطر 1445 المرجع الشيعي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موعد عيد الفطر 2024 في العراق السيد علي السيستاني – موعد صلاة عيد الفطر 1445 المرجع الشيعي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موعد عيد الفطر 2024 في العراق السيد علي السيستاني – موعد صلاة عيد الفطر 1445 المرجع الشيعي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

موعد عيد الفطر 2024 في العراق السيد علي السيستاني – موعد صلاة عيد الفطر 1445 المرجع الشيعي، أسئلة كثيرة بدأت ضج محرك البحث الشهير جوجل خلال الأيام اللاخيرة، ولذلك يستعرض لكم فريق العمل في موقع حياة واشنطن اليوم الخميس الموافق 4/4/2024 مقالا موسعا حول موعد عيد الفطر 2024 في العراق علي السيستاني.

موعد عيد الفطر 2024  لدى شيعة العراق

توقع مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، اليوم الخميس (28 آذار 2024)، أن يكون الأربعاء 10 نيسان أول أيام عيد الفطر 2024 في العراق وفق السيد علي السيستاني.

اقرأ ايضا: متى موعد صلاة عيد الفطر 2024 – 1445 في السعودية؟

وقال مكتب المرجعية الدينية العليا في بيان مقتضب ، إنه “من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء المقبل 10 نيسان أول أيام عيد الفطر المبارك”.

اول أيام عيد الفطر 2024 علي السيستاني

وفي وقت سابق اليوم، قال مركز الفلك الدولي، إن أول أيام عيد الفطر 2024 في جميع الدول سيكون الأربعاء العاشر من أبريل المقبل، بناء على رؤية الهلال، فيما لم يستبعد المركز أن تكون الهند وبنجلاديش. نعلن يوم الخميس 11 إبريل أول أيام عيد الفطر. بحيث.

موعد عيد الفطر 2024 في الدول العربية

 

قال مدير مركز الفلك الدولي محمد شوكت عودة، إن بعض الدول بدأت شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس 2024م، وسترصد هذه الدول هلال عيد الفطر يوم الاثنين 8 أبريل، فيما بدأت دول أخرى شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس يشمل الأردن وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند. وأوضحت بنغلادش وباكستان وإيران وعمان وليبيا والمغرب، أن هذه الدول ستشهد هلال العيد يوم الثلاثاء 9 أبريل، الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان.

وذكر: “بالنسبة لتلك الدول التي سترصد هلال يوم الاثنين 8 إبريل فمن المستحيل رؤيته في ذلك اليوم لأن القمر يغرب قبل شروق الشمس ويتم الاقتران بعد غروب الشمس، وبذلك تكتمل هذه الدول.

موعد عيد الفطر 2024 في العراق المرجع الشيعي السيد علي السيستاني 

وأضاف عودة أنه بالنسبة للدول التي ستراقب الهلال يوم الثلاثاء 9 أبريل فمن الممكن رؤية الهلال في ذلك اليوم باستخدام التلسكوب من شرق العالم ومن جنوب أفريقيا ويمكن بالعين المجردة مشكلة من آسيا الوسطى ووسط القارة الأفريقية، ومن السهل نسبياً رؤية الهلال بالعين المجردة من غرب آسيا وشمال أفريقيا ومعظم أوروبا ومعظم القارات الأمريكية.

صلاة عيد الفطر 2024 في العراق

وتابع: “لذلك من المتوقع أن تعلن معظم هذه الدول عن رؤية الهلال في ذلك اليوم، لذا سيكون الأربعاء 10 أبريل هو أيضا عيد الفطر، ومن غير المستبعد أن تعلن كل من الهند وبنغلاديش، “أن رؤية هلال يوم الثلاثاء غير مؤكدة، وبالتالي فإن يوم الخميس 11 أبريل سيكون عيد الفطر”. خلف.

موعد عيد الفطر 2024 في العراق

وقال: “وبالنسبة لموقع هلال يوم الثلاثاء 9 أبريل في بعض المدن العربية والإسلامية، فإن الحسابات السطحية للهلال عند غروب الشمس هي كما يلي: في جاكرتا يغرب القمر بعد غروب الشمس بـ 29 دقيقة، وعمره مدته 16 ساعة و58 دقيقة ويمكن رؤيته بالتلسكوب في أبوظبي يغيب القمر بعد 51 دقيقة من غروب الشمس وعمره 19 ساعة و35 دقيقة وفي الرياض يغيب القمر بعد غروب الشمس بـ 53 دقيقة وعمره 20 ساعة في عمان والقدس يغرب القمر بعد غروب الشمس بـ 60 دقيقة ويكون عمره 20 ساعة و38 دقيقة وفي القاهرة يغرب القمر بعد 59 دقيقة من غروب الشمس ويكون عمره 20 ساعة و47 دقيقة وفي الرباط يغرب القمر بعد غروب الشمس بـ 69 دقيقة. العمر 22 ساعة و57 دقيقة إمكانية الرؤية في أبو ظبي والرياض وعمان والقدس والقاهرة والرباط بالعين المجردة إذا كانت الأجواء صافية.

 

اقرأ ايضا: دعاء النصف من رمضان 2024

وأشار عودة إلى أن “أقل مدة يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة كانت 29 دقيقة، في حين أن أقل مدة يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة كانت 15 ساعة و33 دقيقة”. مدة وعمر الهلال أن يتجاوز هذه القيم من أجل رؤيته، حيث أن رؤية الهلال مرتبطة بعوامل أخرى”. مثل بعده الزاوي عن الشمس وبعده عن الأفق وقت الرصد.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة