مركز الفلك الدولي : يحسم الجدل حول موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 

مركز الفلك الدولي : يحسم الجدل حول موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مركز الفلك الدولي : يحسم الجدل حول موعد أول أيام عيد الفطر المبارك  والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مركز الفلك الدولي : يحسم الجدل حول موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حسم مركز الفلك الدولي، الجدل حول موعد عيد الفطر المبارك، مؤكداً استحالة رؤية هلال شهر شوال اليوم الاثنين 8 أبريل 2024م.

 

‏وقال المركز إن رؤية هلال شهر شوال الاثنين 8 أبريل 2024 م “مستحيلة من جميع مناطق العالم الإسلامي بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران بعد غروب الشمس” وأن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الاربعاء الموافق 10 أبريل.

 

وأوضح في بيانٍ على صحفته في “تويتر”، أن رؤية الهلال، يوم الثلاثاء، “ممكنة بالعين المجردة من العديد من مناطق العالم الإسلامي”.

 

‏وأشار إلى أن العديد من الفقهاء والفلكيين “يرون أنه لا داعي لتحري الهلال بعد غروب شمس يوم الاثنين، لأن القمر غير موجود في السماء وقتئذ، وعليه فإن رؤية الهلال مستحيلة في ذلك اليوم استحالة قاطعة من تلك المناطق، وهذا معروف مسبقاً من خلال الحسابات العلمية القطعية”.

العاصفة نيوز : الحقيقة الكاملة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة