هتقبض كم مرتبك.. تعرف على مرتبات ومعاشات شهر مايو 2023 – البوكس نيوز

هتقبض كم مرتبك.. تعرف على مرتبات ومعاشات شهر مايو 2023 – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول هتقبض كم مرتبك.. تعرف على مرتبات ومعاشات شهر مايو 2023 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هتقبض كم مرتبك.. تعرف على مرتبات ومعاشات شهر مايو 2023، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تم الإعلان مؤخراً عن مرتبات ومعاشات شهر مايو 2023، من خلال التعاون بين وزارة المالية والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية. وصرح السيد محمد معيط وزير المالية بأن الحد الأدنى للأجور قد تم تطبيقه بشكل فعال على جميع العاملين بالدولة، وفقًا لتعليمات رئيس الجمهورية التي صدرت في الشهر الماضي وتم العمل بها اعتباراً من شهر إبريل. وبسبب هذا التغيير، يتساءل العديد من المستفيدين عن طريقة حساب الزيادة في المعاشات والرواتب التي سيتم صرفها لهم.

مرتبات ومعاشات شهر مايو 2023

في منتصف شهر أبريل الماضي، أصدرت الرئاسة مجموعة من القرارات المتعلقة بزيادة الحد الأدنى للأجور والمرتبات بنسبة 15%. ويُمكن لجميع المستفيدين والموظفين في الهيئات الحكومية والمؤسسات الخدمية حساب مرتباتهم بسهولة باستخدام الطريقة التالية:

الراتب أو قيمة المعاش × 15 ÷ 100.
على سبيل المثال، إذا كانت قيمة راتبك أو معاشك 5000 جنيه، فإن قيمة الزيادة التي ستتلقاها ستكون 750 جنيهًا.

ولا بدَّ من الإشارة إلى أنه يتم حساب الزيادة بعد خصم ضريبة الدخل المفروضة على جميع الموظفين. يتم حساب ضريبة الدخل على الرواتب للأفراد الذين يحصلون على دخل يتجاوز 30 ألف جنيه بنسبة 10%. ولمن يحصل على دخل يتجاوز 60 ألف جنيه، يتم خصم ضريبة بنسبة 20%. وأما لمن يحصل على دخل يتجاوز 400 ألف جنيه سنويًا، يتم خصم ضريبة بنسبة 25%.

يجب الإشارة إلى أن جميع المستفيدين يستطيعون معرفة قيمة معاشهم من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك عن طريق الانتقال مباشرةً إلى الموقع عن طريق الضغط هنا، ثم تطبيق الخطوات التالية:

  1. اختر خدمة الاستعلام عن المعاش.
  2. قم بإدخال رقمك القومي وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. اضغط على زر الاستعلام وانتظر حتى يتم عرض جميع المعلومات المتعلقة بمعاشك، بما في ذلك الزيادات المقررة عليه.

موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مايو 2023

في إطار تعاون وزارة المالية مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، تم الإعلان عن موعد صرف الرواتب والمعاشات لشهر مايو 2023، حيث سيتم صرف المعاشات وفقًا للجدول الذي تم إعداده على النحو التالي:

  • سيتم صرف المعاشات بدءًا من اليوم الأول من شهر مايو وحتى اليوم السادس منه.
  • سيتم صرف المعاشات في الأيام الأولى من الشهر الميلادي؛ حيث يتم صرف المعاشات التي تقل قيمتها عن 1300 جنيه في اليوم الأول والثاني، والمعاشات التي تصل إلى 2300 جنيه
  • في اليوم الثالث والرابع، والمعاشات التي تزيد عن 2300 جنيه في اليوم الخامس والسادس.
  • وسيتم صرف رواتب شهر مايو 2023 يوم 16 مايو وسيستمر صرفها لمدة 6 أيام متتالية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة