صرف معاشات ومرتبات شهر مايو 2023 بعد الزيادة المقترحة من الريس – البوكس نيوز

صرف معاشات ومرتبات شهر مايو 2023 بعد الزيادة المقترحة من الريس – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول صرف معاشات ومرتبات شهر مايو 2023 بعد الزيادة المقترحة من الريس والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صرف معاشات ومرتبات شهر مايو 2023 بعد الزيادة المقترحة من الريس، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تم الإعلان عن أخبار مهمة من قبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك بصرف معاشات ومرتبات شهر مايو لجميع المستفيدين، وذلك لتنفيذ قرارات السيد الرئيس بإقرار الزيادة منذ شهر إبريل الماضي. ومن الآن فصاعداً، يحرص الجميع على معرفة موعد صرف هذه المعاشات والمرتبات المحدد وفقًا للجدول الزمني المحدد الذي تم الإعلان عنه بالتنسيق مع وزارة المالية. بالإضافة إلى ذلك، يرغب المستفيدون في معرفة كيفية الاستعلام عن معاشاتهم وجميع المعلومات المتعلقة بهم من خلال موقع الهيئة.

صرف معاشات ومرتبات شهر مايو 2023 بعد الزياداة

تم صرف مرتبات ومعاشات شهر مايو لعام 2023 بزيادة مقدارها 15%، وذلك وفقًا لقرار أصدره فخامة الرئيس في شهر إبريل من نفس العام. وتم الصرف بالفعل بتلك الزيادة في الشهر الماضي، وتم صرف المعاشات للمستحقين في الوقت المحدد لصرفها للشهر الثاني على التوالي.

ويتم صرف المعاشات وفقًا لجدول محدد يتم تطبيقه كل شهر ميلادي، حيث يتم صرف المعاشات الأقل من 1300 جنيه في اليوم الأول والثاني من الشهر، فيما يتم صرف المعاشات بقيمة 2300 جنيه في اليوم الثالث والرابع، وتتم صرف المعاشات التي تزيد عن 2300 جنيه في اليوم الخامس والسادس من الشهر.

يأتي ذلك بعد أن أعلن فخامة الرئيس قرارًا بمنح الزيادة لأصحاب المعاشات في الشهر السابق، وتم الصرف بتلك الزيادة في الشهر الماضي. وتستمر المعاشات في الصرف وفقًا للجدول المحدد كل شهر ميلادي.

الاستعلام عن المعاش

يمكن للمستحقين للمعاش صرفه من خلال قنوات مختلفة، مثل خدمة فوري أو من خلال ماكينات الصراف الآلي أو من خلال المحافظ الالكترونية التابعة لشركات الاتصال عند الاتفاق على تحويل المعاش إليها. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستحق أيضًا الاستعلام عن المعاش من خلال موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالضغط على الرابط المرفق، واتباع الخطوات التالية:

1- حدد الخيار “الاستعلام عن البيانات الأساسية للمعاش”.
2- انقر على زر “بدء الخدمة”.
3- قم بتسجيل الدخول باستخدام الرقم القومي الخاص بك.
4- قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك.
5- سيتم عرض جميع المعلومات الإضافية المتعلقة بالمعاش.
6- لاستكمال الاستعلام، يجب الاشتراك في الخدمة الإلكترونية وإدخال المعلومات المطلوبة في الحقول المتاحة.

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2023

تم الإعلان عن موعد صرف مرتبات شهر مايو 2023 من قبل وزارة المالية، وذلك بناءً على التعديلات الوزارية الحديثة التي تم الإعلان عنها مسبقاً. وتم تحديد مواعيد صرف الرواتب والمستحقات للعاملين بالدولة، حيث سيبدأ الصرف بدايةً من يوم 18 مايو 2023 ولمدة 6 أيام متتالية، وذلك حسب التفاصيل التالية: 18، 21، 22، 23، 24 مايو.

وفيما يخص زيادة مرتبات شهر مايو 2023، فقد تم تحديد الراتب الجديد للعاملين في بعض الدرجات الوظيفية، وفقاً للآتي:

  • لموظفي الدرجة السادسة بعد الزيادة سيتم صرف راتب قدره 3500 جنيه.
  • لموظفي الدرجة الثالثة سيتم صرف راتب قدره 5000 جنيه.
  • لحاملي درجة الماجستير سيتم صرف راتب قدره 6000 جنيه.
  • وأخيراً، لحاملي الدكتوراه بعد الزيادة سيتم صرف راتب قدره 7000 جنيه.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة