ننشر المستجدات الأخيرة لعودة الطيران بين مصر و السعودية

ننشر المستجدات الأخيرة لعودة الطيران بين مصر و السعودية

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “ننشر المستجدات الأخيرة لعودة الطيران بين مصر و السعودية” ،

آخر أخبار الطيران بين مصر والسعودية اليوم.. احتلت تلك العبارة صدارة مؤشرات البحث جوجل، حيث ما زال المصريين يبحثون عبر السوشيال ميديا كل ماهو جديد لعودة الرحلات الجوية السعودية مع مصر، فهناك عدد كبير يرغب في السفر إلى المملكة للحصول على فرصة عمل في ظل انتشار وباء كورونا وتعطل الحالة الاقتصادية في عدد من الدول، فضلا عن رغبة المصريين في أداء مناسك الحج والعمرة، بعد فترة طويلة من توقفها، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا».

عودة الطيران بين مصر و السعودية

وتستعرض “بلدنا اليوم” خلال السطور التالية، أخبار الطيران بين مصر والسعودية اليوم، وكل ماهو جديد في عالم الطيران السعودي:

يوم 18 مايو الماضي، هو أن المملكة العربية السعودية أزالت مصر من قائمة الدول المحظور سفرها التي كانت موضوعة عليها مصر منذ نهاية فبراير الماضي وحتى 17 مايو، حيث كانت حظرت سفر مواطنيها خارج المملكة.

الطيران السعودي الدولي

يوم 17 مايو أصدرت المملكة قائمة، ضمت 13 دولة ليس من بينهم مصر، ما يعد موافقة على سفرهم لمصر، بشرط تلقيهم لقاح فيروس كورونا وموافقة السلطات الطبية على السفر.

تعليمات دخول المصريين إلى السعودية.. الفئات المستثناة

عممت شركة مصر للطيران التعليمات الجديدة للسفر إلى المملكة العربية السعودية بداية من يوم الخميس الماضى بالنسبة للفئات المستثناة وهي:

1- عمل فحص PCR لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر 72 ساعة، فيما عدا المواطنين السعوديين.

2- الخضوع للحجر المؤسسي لمدة 7 أيام وإجراء عدد 2 فحص PCR، الأول عند الوصول والثاني بعد مرور 6 أيام في الحجر المؤسسي.

3- على جميع الركاب المنطبق عليهم قواعد الحجر المؤسسي دفع قيمة الحجر المؤسسي قبل السفر من خلال مكاتب بيع مصر للطيران أو مركز خدمة عملاء مصر للطيران 1717 من خلال إصدار قسيمة (EMD) سيتوجب تقديمها عند إنهاء إجراءات السفر.

عودة الطيران السعودي إلى 11 دولة

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس قرارات جديدة بشأن القادمين إليها من الخارج وهي القرارات التي تتخذ في ضوء تدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث قررت السلطات السعودية رفع الحظر عن القادمين من 11 دولة من قائمة كانت تضم 20 دولة بينهم مصر، ما دفع كثيرون للتساؤل اليوم حول موقف مصر بعد قرار السعودية رفع الحظر عن القادمين من 11 دولة.

سفر المصريين إلى السعودية عبر البحرين

نبهت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، المصريين الراغبين السفر للملكة العربية السعودية عبر مملكة البحرين خلال هذه الفترة، إلى أن السلطات البحرينية أصدرت قرارات جديدة بشأن المرور من خلالها للسعودية.

شروط سفر المصريين إلى السعودية عبر البحرين

وقد تضمنت هذه القرارات: حمل شهادة PCR عليها QR كود، كذلك قضاء أسبوعين في فنادق تحددها السلطات البحرينية قبل وصول إلى العاصمة المنامة.

كما تضمنت القرارات حمل القادمين إلى البحرين جوا حجز مسبق للرحلة إلى إحدى مطارات السعودية عقب انتهاء فترة ١٤ يوما من الوصول، وحجز مسبق أيضا في إحدى الفنادق التي خصصتها السلطات السعودية لقضاء مدة الحجر الصحي، ويتم إجراء الحجوزات السابقة عن طريق هيئة “مسافر” السعودية.

وهذا بالإضافة لإجراء تحليلpcr عند وصول البحرين وبعد عشرة أيام، مع ضرورة حصول جميع المسافرين على تأشيرة دخول إلكترونية لمملكة البحرين، ومن يعبر عن طريق الجسر يجب أن يكون تلقى جرعتي لقاح من لقاحات مودرنا أو فايزر أو جونسون أو استرازينيكا، وتكون شهادة التطعيم مصدقة لكي يتم التصديق عليها من السفارة المصرية في البحرين.

عودة الطيران بين مصر والسعودية

وأعلنت السعودية، فبراير الماضي حظر دخول القادمين إليها من 20 دولة عربية وأوروبية وآسيوية وكانت من بين تلك الدول مصر، وذلك في إطار تدابير السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا، لكن قرار المملكة التي أصدرته بالأمس لم يشمل مصر، ولهذا لن تستقبل السعودية القادمين مصر إلا وفق الاستثناءات التي تمّ الإعلان عنها مسبقًا.

موعد فتح الطيران السعودي مع مصر

ووفقا لمصدر بوزارة الطيران من المرتقب خلال الفترة القادمة أن تصدر السعودية قرارا بفتح الطيران بين مصر والسعودية، في ظل التعاون المثمر بين الدولتين.

الدول المسموح لها بدخول السعودية.. الإعلان الأخير

وجاءت قائمة الدول المسموح لها دخول السعودية بعد قرار وزارة الداخلية اليوم لتشمل 11 دولة هي: ألمانيا، فرنسا، البرتغال، إيطاليا، سويسرا، إيرلندا، بريطانيا، الإمارات، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، والسويد، ومن ثم يتبقى في القائمة كل من: مصر وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وباكستان والأرجنتين والهند ولبنان وتركيا والبرازيل.

والقرار السابق الصادر في الثالث من فبراير لا يطبق على الدبلوماسيين وعائلاتهم، كما لا ينطبق على المواطنين السعوديين القادمين من تلك الدول ولا على الكادر الصحي وعائلاتهم.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة