كيف يسافر العاملين المصريين إلى السعودية؟ ..” السياحة “توضح

كيف يسافر العاملين المصريين إلى السعودية؟ ..” السياحة “توضح

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “كيف يسافر العاملين المصريين إلى السعودية؟ ..” السياحة “توضح” ،

يبحث المصريين خلال الفترة الراهنة عن أسعار الشركات السياحية التي تنظم رحلات إلى الإمارات، خاصة بعد موافقة المملكة العربية السعودية على فتح الطيران السعودية مع دولة الإمارات، والتي من خلالها يمكن للعاملين المصريين بالسعودية الراغبين في العودة لعملهم بالمملكة، مع فتح الطيران بين مصر والسعودية، وذلك عن طريق دولة الإمارات.

فتح الطيران بين مصر و السعودية

وأعلنت غرفة شركات السياحة في مصر عن تنظيم رحلات إلى دولة الإمارات، لأن من شروط السفر إلى السعودية من خلالها قضاء فترة أسبوعين بإحدى الدول المسموح لمواطنيها والمقيمين بها السفر للمملكة.

عودة الطيران بين مصر و السعودية

ووفقا لما أعلنت عنه شركات السياحة، بأن

الاسعار تبدأ من 10 آلاف جنيه، وتشمل التأشيرة سفرة واحدة فقط للإمارات لمدة شهر + التأمين الصحي لمدة شهر+ تذكرة الطيران (القاهرة -دبي) + تذكرة الطيران من دبي إلى المدن السعودية ( جدة أو الرياض أو الدمام).

سفر المصريين إلى السعودية

وأوضحت شركات السياحة المصرية، أن البرنامج المخصص لسفر المصريين إلى السعودية من خلال دولة الإمارات، لا يشمل قيمة تحليل pcr الخاص بكورونا في مصر، فضلا عن تحليل pcr في الإمارات وتكلفتة 150 درهما، إضافة للانتقالات داخل الإمارات العربية المتحدة وتكلفة الحجر الصحي المؤسسي عند الوصول للسعودية، والذي يشمل الإقامة الكاملة بالوجبات لمدة أسبوع، وإجراء 2 تحليل pcr الخاص بكورونا فضلا عن الانتقالات بالمملكة العربية السعودية. سفر المصريين إلى السعودية عن طريق البحرين

هناك تساؤلات عديدة من المصريين عن كيفية السفر إلى السعودية عن طريق دولة البحرين، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن السلطات البحرينية، أصدرت قرارات جديدة بشأن المرور من خلالها للمملكة العربية السعودية من بينها تسجيل الحصول على لقاح كورونا.

شروط سفر المصريين إلى السعودية عبر البحرين

وتصدر شهادة PCR عليها QR كود، في مقدمة الشروط التي يجب توافرها فيمن يريد العبور من خلالها للملكة العربية السعودية.

كما تضمنت الشروط إلزام المسافر بقضاء أسبوعين في فنادق تحددها السلطات البحرينية قبل الوصول إلى العاصمة المنامة، كما تضمنت القرارات حمل القادمين إلى البحرين جوا حجزا مسبقا للرحلة إلى أحد مطارات السعودية عقب انتهاء فترة 14 يوما من الوصول، وحجزا مسبقا أيضا في أحد الفنادق التي خصصتها السلطات السعودية لقضاء مدة الحجر الصحي، ويتم إجراء الحجوزات السابقة عن طريق هيئة «مسافر» السعودية.

فتح الطيران بين مصر و السعودية عبر البحرين

وأضافت السلطات البحرينية، أنه لابد من إجراء تحليلpcr عند وصول البحرين وبعد عشرة أيام، مع ضرورة حصول جميع المسافرين على تأشيرة دخول إلكترونية لمملكة البحرين.

وأضافت، أن من يعبر عن طريق الجسر يجب أن يكون تلقى جرعتي لقاح من لقاحات مودرنا أو فايزر أو جونسون أو استرازينيكا، وتكون شهادة التطعيم مصدقة لكي يتم التصديق عليها من السفارة المصرية في البحرين.

إجراءات جديدة في السعودية لتخفيف آثار كورونا


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة