عودة الطيران بين مصر والسعودية.. تعرف على المستجدات

عودة الطيران بين مصر والسعودية.. تعرف على المستجدات

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “عودة الطيران بين مصر والسعودية.. تعرف على المستجدات” ،

موعد عودة الطيران بين مصر و السعودية دون الذهاب إلى دولة عربية أخرى، تصدرت تلك العبارة محرك البحث العالمي جوجل، حيث يشغل قرار عودة الطيران بين البلدين بال الكثيرين.

عودة الطيران بين مصر والسعودية

وينتظر المصريين الذين يعملون في السعودية وسافروا في إجازة إلى بلدهم قبل قرار تعليق السفر. عودة الطيران بين البلدين لكي يتمكنوا من العودة إلى أعمالهم، كما يرغب المصريين في أداء فريضة العمرة، فضلا عن وجود مصريين في حاجة ماسة لزيارة أقاربهم المقيمين في السعودية، ولن يكن في مقدرتهم السفر إلي دولة عربية أخرى، والسفر عبر مطاراتها الداخلية إلى المملكة العربية السعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر و السعودية

وفي هذا السياق، قال مصدر مسؤول في شركة مصر لليطران، حتى تلك اللحظة لم تخرج علينا السلطات السعودية بقرارات جديدة بشأن عودة الطيران بين البلدين، كما لا يمكن التصريح بموعد عودة الطيران بين مصر والسعودية، موضحا أن السلطات السعودية هي من ستقرر موعد إلغاء السفر بين البلدين وفقًا لتقديرات المملكة للوضع الوبائي لفيروس كورونا.

مؤشرات فتح الطيران بين مصر و السعودية

ولفت المصدر، في تصريحات صحفية، إلى أن قرار السعودية بعودة الطيران لـ11 دولة من الدول الـ20 المحظورة السفر منها وإليها في المملكة، بعث حالة من التفاؤل بقرب عودة الطيران بين مصر والسعودية.

السلطات السعودية

ونوه إلى أن قرار السلطات السعودية بالسماح لمواطنيها بالسفر إلى مصر هو أيضًا مؤشر جيد، بالإضافة إلى اعتماد منظمة الصحة العالمية لعقار سينوفارم الذي يتم تطعيم المصريين بها، موضحًا أن المملكة سوف تعتمد هذا اللقاح قريبًا.

فئات مستثناه من السفر إلى السعودية

(العالمون المصريون في القطاع الصحي السعودي واسرهم، المواطنين السعوديين، الدبلوماسيين).

دخول المصريين إلى السعودية

كشفت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن طريقة لدخول المصريين إلى السعودية بطريقة شرعية رغم قرار السلطات السعودية بتعليق دخول القادمين من مصر إلى أراضي المملكة.

شروط سفر المصريين إلى السعودية

وقالت وزارة الهجرة، في بيانٍ لها، إنه يمكن للمصريين الراغبين في السفر للسعودية، الدخول إلى المملكة عبر البحرين خلال هذه الفترة، مُشيرةً إلى أن السلطات البحرينية أصدرت قرارات جديدة بشأن المرور من خلالها للسعودية.

وأوضحت الوزارة، أن هذه القرارات تضمنت الآتي:

– حمل شهادة PCR عليها QR كود.

– قضاء أسبوعين في فنادق تحددها السلطات البحرينية قبل وصول إلى العاصمة المنامة.

– حمل القادمين إلى البحرين جوًا حجز مسبق للرحلة إلى إحدى مطارات السعودية عقب انتهاء فترة ١٤ يومًا من الوصول، وحجز مسبق أيضًا في إحدى الفنادق التي خصصتها السلطات السعودية لقضاء مدة الحجر الصحي، ويتم إجراء الحجوزات السابقة عن طريق هيئة “مسافر” السعودية.

– إجراء تحليل pcr عند وصول البحرين وبعد عشرة أيام، مع ضرورة حصول جميع المسافرين على تأشيرة دخول إلكترونية لمملكة البحرين.

– ومن يعبر عن طريق الجسر يجب أن يكون تلقى جرعتي لقاح من لقاحات مودرنا أو فايزر أو جونسون أو استرازينيكا، وتكون شهادة التطعيم مصدقة لكي يتم التصديق عليها من السفارة المصرية في البحرين.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة